أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:16, 13 يونيو 2014 الجمعة
إحراق المصاحف أمام مسجد
مسجد ديربورن الواقع في مقاطعة وين، بولاية ميشيغان الأمريكية

إحراق المصاحف أمام مسجد "ديربورن" بولاية ميشيغان الأمريكية
تم إحراق عدد من المصاحف أمام مسجد ديربورن أمس، وذلك إستقبالاً لزيارة محتملة للقس الأمريكى تيري جونز، المعروف بعدائه للإسلام، إلى المدينة غداً السبت



أخبار العالم –                                       

وأحرقت المصاحف أمام مركز "كربلاء" للتربية الإسلامية، فى محاولةٍ لإستفزاز المسلمين المتواجدين بالمركز.

وقال إمام المسجد، الشيخ هشام آل الحسيني أنه قد التقى، أمس، مع مسؤولي السلامة العامة، بما في ذلك مسئولى مكتب التحقيقات الفيدرالي ورئيس شرطة المدينة، مؤكداً بدء الجهات الأمنية فى التحقيق حول الواقعة.

وقال الحسينى "لم يحدث أمراً كهذا طوال تواجدنا هنا في هذا المسجد لمدة 20 عاما".

هذا ويلتقى مساء اليوم مجموعة من الأئمة المحليين في مدينة ديربورن لمناقشة سبل التعامل مع هذا الوضع وإحتوائه.

ويُعتبر مسجد "ديربورن" مركزاً للطائفة العراقية الشيعية في المدينة، وكثيراً ما يزوره الناس للتعرف على تاريخه.

ومن المنتظر أن يصل القس الأمريكى تيري جونز للمدينة، غداً السبت، لحضور سباق دراجات يحمل إسم "رالى الحرية" يهدف لحشد المواطنين ضد الشريعة الإسلامية.  

وكان جونز يعتزم التحدث أمام المركز الإسلامي في أمريكا، إلا أنه لن يتمكن من فعل بذلك لعدم حصوله على تصريح من المدينة. لذا سيتعين عليه غداً إلقاء كلمته أمام قاعة المدينة، وهى إحدى المناطق المخصصة لحرية التعبير.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف