أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 16:10, 10 يوليو 2014 الخميس
توافد الأتراك على مغارة

توافد الأتراك على مغارة "أصحاب الكهف" بـ "طرسوس" يزداد في رمضان
يتوافد الزوار الأتراك خلال شهر رمضان على مغارة في مدينة "طرسوس"، بولاية "مرسين"، جنوب تركيا، يعتقدون أن أصحاب الكهف المذكورين في سورة "الكهف" بالقرآن الكريم، وكلبهم، ناموا فيها نومتهم الطويلة التي امتدت (309) سنوات



الأناضول –

ويعرف الكهف بـ "مغارة النائمون السبعة"، أو "مغارة أصحاب الكهف"، وهو أحد عدة كهوف في العالم يعتقد أن أصحاب الكهف ناموا بها.

ويوجد كهفان مماثلان في تركيا، أحدهما في منطقة "أفشين"، بولاية "قهرمان مرعش"، جنوب البلاد، والآخر في منطقة "إيفيس"، الأثرية بولاية "أزمير"، غرب الأناضول التركي.

ولم يثن ارتفاع درجات الحرارة، الزوار عن التوافد، على كهف "طرسوس"، خلال شهر رمضان، للاتعاظ بقصة أصحاب الكهف، والتوجه إلى الله بالدعاء.

ودعا مؤذن جامع "أصحاب الكهف"، المجاور للمغارة، "شعبان ألوسوي"، الزوار إلى الابتعاد عن الممارسات المرتبطة بالخرافات، التي يقوم بها البعض في الأضرحة، والتوجه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى فقط، مذكّرا بأن أصحاب الكهف لجأوا إلى الله، باحتمائهم في المغارة، حيث لم يطلبوا العون من سواه، ومطالبا الزوار بأن يحذو حذو أولئك الفتية المؤمنون.

ويُعتقد أن أحداث قصة أصحاب الكهف جرت في القرن الثاني بعد الميلاد، في عهد الإمبراطور الرومانى ديقيانوس، الذي كان يضطهد المسيحيون.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف