أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:33, 22 يوليو 2014 الثلاثاء
أديسون الإيطالية تنشئ منصة بحرية بمصر لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز يوميا بحلول 2016

أديسون الإيطالية تنشئ منصة بحرية بمصر لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز يوميا بحلول 2016
قالت وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، إن شركة أديسون الإيطالية بدأت تنفيذ مشروع جديد بمصر لإنتاج الغاز الطبيعي من مياة البحر المتوسط



الأناضول

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، إن المشروع تابع لشركة بترول أبوقير التي تساهم فيها شركة أديسون مع هيئة البترول المصرية، ويتضمن إنشاء منصة جديدة شمال أبوقير-3 بالبحر المتوسط، بإستثمارات تضخها شركة أديسون تبلغ 220 مليون دولار.

وقال المهندس عادل حجازى رئيس شركة بترول أبوقير، في البيان الصادر اليوم، إنه جارى حالياً إعداد العقد مع شركة بتروجت لتنفيذ المشروع الذى يتوقع أن يضيف حوالى 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً و 2500 برميل متكثفات ، مشيراً إلى أن منصة الإنتاج الجديدة تستوعب 9 آبار تم حفر 3 آبار واختبارهم ، ومن المخطط بدء إنتاج المشروع فى نهاية عام 2016.

والمتكثفات الطبيعية نوع من الزيت الخام تزيد درجة نقاوته عن 45 درجة ويتم خلطه بالأنواع الاقل وتصديره كخام بترول خفيف.

وأضاف أن إنتاج الشركة الحالى من حقول أبوقير بالبحر المتوسط يبلغ حوالى 242 مليون قدم مكعب غاز يومياً و 4200 برميل متكثفات و 276 طن بوتاجاز، وأكد أن الخطط الاستثمارية الموضوعة من قبل شركة أديسون الإيطالية يتم تنفيذها وفقاً للبرنامج الزمنى وأن ضخ استثمارات لتنفيذ المشروع الجديد يؤكد ثقة الشركة الإيطالية فى الاستثمار فى قطاع البترول وفى الاحتمالات البترولية الجيدة بمصر.

وتوصلت هيئة البترول المصرية وشركة اديسون الايطالية إلى اتفاق فى مايو الماضي  لتحديد سعر عادل لشراء كميات الغاز التى كانت مخصصه للتصدير من امتياز ابوقير طبقا للاتفاقية الموقعة بين الحكومة وشركة اديسون فى 2009.

وينص الاتفاق على احتساب مشتريات هيئة البترول من الغاز الذى حصلت عليه من  الشركة منذ 30 يونيو 2012 بقيمة 5.88 دولار للمليون وحدة حرارية طبقا لمعادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت بدلا من 2.65 دولار على ان يتم جدولة المبالغ المستحقة للشركة طبقا للاتفاق.

وتساهم اديسون الايطالية بنسبة 20% فى منطقة رشيد البحرية والتي يبلغ إنتاجها اليومي 350 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

كما تشارك الشركة الإيطالية فى 3 مناطق للبحث عن البترول والغاز وإنتاجه، أهمها منطقة أبوقير البحرية التي تشارك فيها بنسبة 100% من حصة المقاول مع الهيئة المصرية العامة للبترول، كما تشارك بحصة 60% في منطقة امتياز غرب وادى الريان بالصحراء الغربية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف