أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:08, 28 أغسطس 2014 الخميس
بدء التسجيل رسمياً لزراعة القنب الهندي (الماريجوانا) في الأوروغواي

بدء التسجيل رسمياً لزراعة القنب الهندي (الماريجوانا) في الأوروغواي
بداً مواطنو أوروغواي الراغبون في زراعة نبتة القنب الهندي بمنازلهم، بتسجيل طلباتهم لدى الجهات الحكومية المختصة، وذلك في إطار قانون أصدرته الحكومة يشرّع "الماريجوانا"



الأناضول

وانطلقت إجراءات التسجيل أمس الأربعاء الذي شهد إقبالاً ضعيفاً من سكان أوروغواي؛ حيث سجل "خوان فاز" الناشط المشهور في شؤون "الماريجوانا"، طلبه لزراعة النبتة، حيث أوضح أن عملية التسجيل كانت مريحة، قائلاً "لم أفهم سبب ردة فعل البعض السلبية تجاه هذا الموضوع".

ودخل القانون حيذ التنفيذ في مايو الفائت بأوروغواي، إذ يسمح لمواطني البلد أو الأجانب الحاصلين على الإقامة القانونية، بشرط أن يكونوا بالغين (فوق سن الـ 18)، بزراعة القنب الهندي من أجل الاستخدام الشخصي في حال سجلوا طلباتهم.

كما يتيح القانون لكل مواطن زراعة ست نبتان قنب هندي، أي ما يعادل 480 غرام سنوياً، ويسمح ببيع 40 غرام من الماريجوانا شهرياً في الصيدليات للمستخدمين المسجلين فضلاً عن الأندية المنشأة من أجل المزارعين.

جدير بالذكر أن الماريجوانا هي خليط من أوراق وبذور وأزهار نبات القنب الهندي، وهو نبات ذو تأثيرات مخدرة ينتشر في البلدان العربية بعدة أسماء مختلفة منها الحشيش والبانجو والزطله والكيف والشاراس والجنزفورى والغانجا والحقبك والتكرورى والبهانك والدوامسك وغيرها.

وتؤثر كل أشكال الماريجوانا تأثيرًا مباشرًا في كيفية عمل الدماغ، كما تؤثر أيضًا في مركز الجهاز العصبي كمادة مهلوسة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف