أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:17, 09 سبتمبر 2014 الثلاثاء


"الحمص" مدر للبول ومعالج للنمش ومفيد للحوامل
تتعدد فوائد الحمص، فهو له العديد من الفوائد الغذائية، حيث يحتوى على الأملاح المعدنية بجانب الكبريت والفوسفور والكلور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، مما يجعل له قيمة غذائية مرتفعة



اليوم السابع –

إن تناول الحمص له أهمية كبرى، لأنه يحتوى على الزنك وفيتامين B6 الهام والضرورى لنمو الشعر، بجانب ذلك فالحمص يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، تمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فاعليته فى تفتيت حصوة المثانة والكلى وقدرته على إدرار البول.

كما ثبت أن الحمص يساهم فى إنقاص الوزن، فهو قليل السعرات الحرارية بجانب فاعليته فى إمداد الجسم بالألياف، مما يعطى الجسم الشعور بالشبع.

وهو فعال فى مقاومة الإمساك، بالإضافة لفاعليته فى إمداد الجسم بحمض الفوليك، مما يجعله عنصرا هاما بالنسبة للحامل ويفيدها فى إمدادها بالكالسيوم، كما أنه يساعد على زيادة مناعة الجسم.

وينصح بالإكثار من تناول الحمص لهؤلاء الذين يعانون من النمش بجانب فاعلية الحمص فى مد الجسم بما يحتاجه لعلاج مشاكل البشرة الدهنية.

وتتعدد فوائد الحمص فى قدرته وفاعليته فى إكساب الجسم العديد من الفيتامينات التى تنشط المناعة مع إحتوائه على أوميجا 3 الهامة للجسم، لذا تناول الحمص باستمرار للحصول على فوائده الغذائية والاستمتاع بطعمه اللذيذ.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف