أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:17, 22 أوكتوبر 2014 الأربعاء
قبرص التركية تطالب بإنهاء مناورات قبرص اليونانية مع روسيا وإسرائيل

قبرص التركية تطالب بإنهاء مناورات قبرص اليونانية مع روسيا وإسرائيل
قال وزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية "أوزديل نامي" - في تعقيبه على المناورات المشتركة التي أجرتها إدارة قبرص الرومية، مع روسيا وإسرائيل شرق البحر المتوسط - إنه يتعين إنهاء مثل تلك المناورات التي من شأنها زيادة التوتر في المنطقة، مشدداً على ضرورة استمرار الجميع في بذل الجهود من أجل التوصل إلى حل شامل للأزمة القبرصية



أخبار العالم –

وقال نامي: "إن الرأي العام العالمي يجب أن لا يقف صامتاً إزاء قرار زعيم إدارة قبرص الرومية - نيكوس أناستاسياديس - بتعليق المفاوضات بشأن الأزمة القبرصية"، مبيناً أن الجانب التركي من الجزيرة سيواصل مطالباته بشكل حثيث.

وطالب "نامي" زعيم إدارة قبرص الرومية بالتراجع عن خطوته "الخاطئة"، مشدداً على ضرورة حل مثل هذه القضايا عبر الحوار والطرق السلمية. كما طالب جميع الدول المعنية بمزيد من الدعم لتلك الجهود، مشيراً إلى أن بعض الدول بدلاً من أن تدعم استئناف المفاوضات، فإنها تتجاهل حوق القبارصة الأتراك. على حد تعبيره.

واعتبر وزير خارجية شمال قبرص؛ مناورات البحث والانقاذ المشتركة التي تجريها قبرص الرومية مع كل من روسيا وإسرائيل؛ بأنها لن تسهم في حل الأزمة القبرصية، مبيناً أن قراراً أممياً واضحاً صادر عن الأمم المتحدة بهذا الشأن، يقضي بأن تتصرف جميع الدول بشكل إيجابي إزاء القضية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف