أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:48, 22 أوكتوبر 2014 الأربعاء
تسليح مقاتلات (إف-35) الأميركية بصواريخ (سوم) التركية

تسليح مقاتلات (إف-35) الأميركية بصواريخ (سوم) التركية
وقعت شركة "روكيت سان" التركية للصناعات الدفاعية، وشركة لوكهيد مارتن الأميركية للطيران وأبحاث الفضاء، اتفاقية تعاون بينهما، تقضي باستخدام صواريخ "سوم-جيه" تركية الصنع، لتسليح مقاتلات "إف-35" الحربية



الأناضول

وأعرب مستشار الصناعات الدفاعية في روكيت سان "إسماعيل دمير"، عن اعتقاده أنه بفضل الشراكة الاستراتيجة التي عقدتها "روكيت سان"، مع شركة "لوكهيد مارتن"، فإن صاروخ SOM-J قد يظهر كخيارٍ منافسٍ بالنسبة لقوات الدول الصديقة الحليفة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، مبينًا أن الاتفاقية تقضي باستخدام الجيل الجديد من الصاروخ الحساس في طائرات F-35 الحربية.

وقال "دمير"، في حفل توقيع الاتفاق، إن المنتج خرج للنور بقدرات تركية بحتة من حيث التصميم النظري، وأنظمته الهندسية، والتحقق من صلاحية التصميم، وحتى عملية الطيران، لافتًا أنهم بهذه الاتفاقية يقدمون على خطوة قوية نحو القدرة التصديرية.

وأوضح "دمير"، أن الصاروخ الذي تم تطويره للوفاء باحتياجات القوات المسلحة التركية، يفضله مستخدمو طائرات F-35.

جدير بالذكر أن شركة لوكهيد مارتن للطيران، تنتج في ولاية تكساس منذ عام 2005 طائرة (F35) متعددة الأغراض، لكنها لم تنته بعد من تزويدها بالقدرات القتالية الأخرى.

ومن المتوقع تسليم تركيا أول طائرتين من الجيل الجديد عام (2017)، حيث تساهم أنقرة بـ (250) مليون دولار من قيمة المشروع.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف