أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 18:32, 22 أوكتوبر 2014 الأربعاء
القاعدة: قتلنا 30 حوثياً إثر مداهمات منازل في رداع وسط اليمن

القاعدة: قتلنا 30 حوثياً إثر مداهمات منازل في رداع وسط اليمن
قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، اليوم الأربعاء، إن مسلحيه قتلوا 30 حوثياً في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن



الأناضول

وأضاف التنظيم في تدوينة على حسابه بـ"تويتر" أن عناصره داهمت أمس لساعات عدة منازل تابعة للحوثيين في مدينة رداع؛ ما أدى إلى مقتل 30 منهم.

وأوضح التنظيم في تدوينة أخرى أنه قتل أمس الناشط في جماعة الحوثي "حسام العبسي" في  منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء، إثر إلقاء أحد عناصر التنظيم  قنبلة يدوية على مكتبه.

واندلعت أمس اشتباكات عنيفة بين مسلحي القاعدة ومسلحين حوثيين في مدينة رداع، استمرت لساعات طويلة، بحسب شهود عيان ومسؤول محلي خلقت قتلى وجرحى من الطرفين.

ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيون) مواجهات منذ أيام في مدينة رداع ومحيطها في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة "المناسح" التابعة لمديرية "قيفه" المجاورة لرداع.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف