أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:58, 29 أوكتوبر 2014 الأربعاء
إيران تحتج على خريطة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

إيران تحتج على خريطة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية
أعلنت إيران أنها تقدمت باحتجاج لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بسبب استخدام الإمارات العربية المتحدة "اسماً مزوراً للخليج الفارسي"، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية



وكالات –

وقدمت الاحتجاج منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، حيث أعلنت دائرة العلاقات العامة لمنظمة الطاقة الذرية بعد رصد المواصفات الوطنية للطاقة الكهروذرية التي نشرتها الوكالة الدولية للطاقة الدرية تحت عنوان " Country Nuclear Power Profile" ، تبين وجود "خطأين كبيرين في الصفحة المخصصة للإمارات العربية المتحدة." بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية.

وفي الخارطة الموجودة في هذه الصفحة "اعتبرت الجزر الإيرانية الثلاث، طنب الصغرى، وطنيب الكبرى، وأبو موسى، التي كانت ملكا لإيران على مر التاريخ على أنها جزء من الجزر الإماراتية، كما استخدمت الإمارات في خارطتها إسماً مزوراً وملفقاً بدلاً من السم الخليج الفارسي."

ولم تذكر الوكالة الإيرانية الاسم الذي استخدمته الإمارات في خريطتها، مكتفية بالإشارة إليه على أنه "اسم مزور للخليج الفارسي"، وبالرجوع إلى موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبين أن الاسم المستخدم في ملف الإمارات على موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو اسم الخليج العربي "Arab Gulf".

وذكرت الوكالة الإيرانية أن البعثة الإيرانية الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية في فيينا، تقدمت برسالة رسالة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بتاريخ 12 سبتمبر، كي يتم توثيق هذا الاحتجاج لدى الأمانة العامة لهذه الوكالة وإصلاح "الأخطاء آنفة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف