أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:33, 18 نوفمبر 2014 الثلاثاء
واشنطن تستوضح سبب إدراج منظمتين بقائمة الإمارات

واشنطن تستوضح سبب إدراج منظمتين بقائمة الإمارات
أعلنت الولايات المتحدة أنها تجري اتصالات مع الإمارات بشأن إدراج منظمتين إسلاميتين أميركيتين في قائمة "الإرهاب" التي ضمت 83 منظمة وحركة وحزبا.



أعلنت الولايات المتحدة أنها تجري اتصالات مع الإمارات بشأن إدراج  منظمتين إسلاميتين أميركيتين في قائمة "الإرهاب" التي ضمت 83 منظمة وحركة وحزبا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جيف راثكي إن واشنطن تحاول الحصول على معلومات إضافية حول دوافع الإدراج.

وكانت الإمارات أعلنت عن إدراج عدد من المنظمات الإسلامية العاملة في الولايات المتحدة وأوروبا على لائحة الإرهاب، بينها مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) والجمعية الإسلامية الأميركية (ماس).

وقالت "كير" في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "النموذج الدعوي الذي تمارسه كير هو على الضد من الخطاب الذي تستخدمه جماعات العنف والتطرف".

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة أعلنت يوم السبت الماضي قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة صنفتها "تنظيمات إرهابية". وتضمنت القائمة التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية وقالت إن مجلس الوزراء اعتمدها، 12 رابطة للمسلمين في أوروبا وأميركا، ومنظمة حقوقية، ومنظمتين إغاثيتين.

ومن المنظمات المدرجة في القائمة اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا (غير حكومي) الذي أعرب عن استغرابه من القرار الصادر عن الحكومة الإماراتية بوضعه على قائمة "الإرهاب"، واعتبره "تعسفا لا يمكن القبول به، ورسالة خاطئة تقوم بمكافأة التطرّف وتشويه الاعتدال".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف