أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:09, 20 نوفمبر 2014 الخميس
مقتل ست ممرّضات طعناً بسكين على يد مريض في الصين

مقتل ست ممرّضات طعناً بسكين على يد مريض في الصين
ذكرت وسائل إعلام رسمية أن رجلاً مصاباً بمرضٍ عقلي، قتل سبعة أشخاص طعناً بينهم ست ممرضات في مستشفى في شمال الصين اليوم، في أحدث هجوم في سلسلة هجمات على العاملين في المجال الطبي



أخبار العالم –

وقالت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) إن مسؤولاً إدارياً في المستشفى كان ضمن القتلى وإن ممرّضة أخرى أصيبت بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع في الساعات الأولى من الصباح.

ودفعت سلسلة هجمات على الأطباء والممرّضات في العامين الأخيرين وزارة الصحة إلى تحسين الأمن في المستشفيات. ويقع المستشفى في "منتجع بيداهي" القريب من بكين والمفضل لدى كبار الأعضاء في الحزب الشيوعي الحاكم.

وقالت الوكالة إنه قُبض على شخص يعمل أيضاً في المستشفى، وذلك للاشتباه به في الحادث.

وقالت صحيفة "بكين نيوز" إن المشتبه به يدعى لي شياولونغ (27 سنة)، وأضافت أنه أقرّ بأنه عانى طويلاً مرضاً عقلياً وتلقى علاجاً في بيكن ومدينة تانجشان المجاورة عام 2006.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني: "يُفهم من الوهلة الأولى أن المشتبه به لم تكن لديه أي مشكلات واضحة مع المتوفين".

وتشير بيانات الوزارة إلى أن الهجمات العنيفة الموجهة ضدّ الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية في شكل إعتداءات بالضرب وتهديدات وخطف وإساءات لفظية وقتل وصلت إلى 17243 حالة في عام 2010، وهو آخر عام تتوافر عنه هذه الإحصاءات.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف