أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:40, 30 ديسمبر 2014 الثلاثاء
تسجيل حالة إصابة بالإيبولا في أسكتلندا

تسجيل حالة إصابة بالإيبولا في أسكتلندا
أعلنت الحكومة الأسكتلندية الاثنين عن إصابة أحد عمال الرعاية الصحية بفيروس الإيبولا بعد عودته من سيراليون حيث كان يعمل في مكافحة المرض هناك



أخبار العالم –

وأضافت الحكومة في بيان أنه تم تشخيص إصابة المريض بالإيبولا في مدينة غلاسكو، وأنه يتلقى العناية الطبية في مستشفى غارتنافل بالمدينة.

وذكرت أن المصاب كان يعمل مع الفريق الطبي الذي ساعد في مكافحة الوباء بغرب أفريقيا، وقد عاد إلى أسكتلندا في ساعة متأخرة من مساء الأحد من سيراليون عبر الدار البيضاء ومطار هيثرو في لندن.

وأفادت السلطات بأن تشخيص الإصابة يشير إلى مستوى مبكر جدا من المرض، مما يعني أن احتمال انتقال العدوى "ضعيف جدا".

وسبق أن خضع المتطوع البريطاني وليام بولي في وقت سابق هذا العام للعلاج في مستشفى غارتنافل بعد إصابته أيضا بالفيروس في سيراليون، وشفي من المرض بعد قضاء عشرة أيام في المستشفى.

من جهة أخرى قالت منظمة الصحة العالمية الاثنين إن عدد المصابين بالإيبولا في ليبيريا وسيراليون وغينيا -وهي الدول الثلاث الأكثر تضررا بالوباء- تجاوز عشرين ألفا، مشيرة إلى أن الفيروس فتك حتى الآن بأكثر من 7840 شخصا في الدول الثلاث.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف