أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:42, 30 ديسمبر 2014 الثلاثاء
اليابان تعدم 42 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

اليابان تعدم 42 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور
أعلنت السلطات المحلية جنوب غرب اليابان أنها أعدمت نحو 42 ألف دجاجة أمس الاثنين بعد التأكد من تفشي سلالة "أتش5" الشديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور



أخبار العالم –

وأعدم المسؤولون المحليون جميع الدجاج الموجود في مزرعة بمدينة ميازاكي، أحد أهم المناطق المنتجة للدواجن في اليابان، وفقا لتقرير إخباري.

وذكر المسؤولون أن المزرعة أبلغت يوم الأحد أن أعدادا متزايدة من الطيور تنفق، وأن الفحوص الأولية أظهرت إصابتها بفيروس إنفلونزا الطيور.

وخلال اجتماع عقد أمس الاثنين حثت السلطات أصحاب مزارع الدواجن على اتباع إجراءات السيطرة على المرض. ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن أحد المشاركين في الاجتماع قوله إن المزرعة الموبوءة كانت بالفعل تتخذ التدابير الوقائية المناسبة.

وفي 16 من الشهر الجاري تم إعدام نحو أربعة آلاف دجاجة في مزرعة بمدينة نوبيوكا في مقاطعة ميازاكي أيضا بعد التأكد من وجود حالة إصابة بإنفلونزا الطيور.

وعام 2011، تم إعدام نحو مليون دجاجة في المقاطعة نفسها إثر تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في المنطقة.

المصدر: د ب أ


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف