أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:26, 30 ديسمبر 2014 الثلاثاء
بنغلاديش: الاعدام للزعيم الاسلامي ازهر الإسلام
مساعد الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية في بنغلاديش "أزهر الإسلام"

بنغلاديش: الاعدام للزعيم الاسلامي ازهر الإسلام
حكمت محكمة بنغالية، بالإعدام على مساعد الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية في بنغلاديش "أزهر الإسلام"، بتهمة إرتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان حرب الاستقلال



أخبار العالم –

وأدانت محكمة جرائم الحرب الدولية  "إسلام" في 5 من التهم الـ 6 الموجهة إليه، والمتعلقة بارتكاب جرائم  ضد الإنسانية خلال حرب الاستقلال عن باكستان عام 1971.

وكان "إسلام" رئيسا لاتحاد طلبة منطقة "رانغبور" خلال تلك الفترة، وشغل منصب مساعد الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية حتى ساعة توقيفه عام 2012. 

وكانت محكمة جرائم الحرب الدولية، التي أنشأتها حكومة بنغلاديش عام 2009 للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت خلال حرب استقلال بنغلاديش عن باكستان عام 1971، قد أعدت لائحة اتهام بحق 9 من أعضاء حزب "الجماعة الإسلامية"، واثنين من قادة حزب "بنغلاديش الوطني".

وأصدرت المحكمة أول حكم بالإعدام غيابيًا، على عضو الجماعة الإسلامية "أبو الكلام آزاد" في يناير 2013، وفي مايو 2013 حُكم بالإعدام على نائب أمين عام حزب الجماعة الإسلامية في بنغلاديش "محمد قمر الزمان"، بعد إدانته بسبع تهم، بينها القتل الجماعي، واغتصاب النساء، والخطف، والتعذيب.

وفي فبراير 2013، حكمت المحكمة بالسجن مدى الحياة على نائب الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية في بنغلاديش "عبد القادر ملا"، ولدى استئناف "ملا" للحكم، حولت المحكمة في 17 سبتمبر 2013 الحكم إلى الإعدام، ونفذ الحكم في 12 ديسمبر 2013.

كما قضت محكمة جرائم الحرب  في 2 نوفمبر 2013، بالإعدام على اثنين من قادة الجماعة الإسلامية في بنغلاديش، هما "موتيور رحمن نظامي"، و"مير قاسم علي"، بعد إدانتهما بارتكاب جرائم حرب. 

وتوفي الزعيم السابق للجماعة الإسلامية في بنغلاديش "غلام عزام" (92 عاما)، يوم 23 أكتوبر الماضي، في السجن، بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف