أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:33, 21 يناير 2015 الأربعاء
ـ46 قتيل و120 ألف منكوب حصيلة عاصفة استوائية ضربت مدغشقر

ـ46 قتيل و120 ألف منكوب حصيلة عاصفة استوائية ضربت مدغشقر
أودت العاصفة الاستوائية "شيدزا" التي ضربت مدغشقر، نهاية الأسبوع الماضي، بحياة 46 شخصا، فضلا عن 120 ألف منكوب آخرين، حسب حصيلة جديدة لـ "المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث" (حكومي)



أخبار العالم –                                                                                                      

كانت حصيلة سابقة للمكتب، صدرت أمس الأول الإثنين، سجّلت 15 قتيلا و100 ألف منكوب.

أوضح مكتب إدارة المخاطر في الحصيلة الجديدة، في بيان، أنّ منطقة "فاكينانكاراترا" (وسط) "تعدّ من أكثر المناطق تضرّرا جراء العاصفة، حيث لقى 12 شخصا مصرعهم"، فيما سجّلت منطقة "فاتوفافي فيتوفيناني" أكبر حصيلة للمنكوبين تجاوزت الـ53 ألف.

وأضاف أنّ "الأمطار التي صاحبت العاصفة أدت إلى مصرع 6 أشخاص، وتسجيل أكثر من 43 ألف منكوب بـ(أنالامانغا)"، وهي المنطقة التي تضمّ العاصمة الملغاشية أنتاناناريفو، فيما توزع باقي الوفيات والمنكوبين، على مناطق أخرى في البلاد.

ونجمت معظم الوفيات عن انهيار المباني والانهيارات الأرضية، بحسب المصدر نفسه.

ورغم مرور العاصفة الاستوائية، إلاّ أنّ الجزيرة الكبيرة لاتزال في حالة تأهّب، خصوصا أنّ "شيدزا" ضربت 10 من جملة المناطق الـ 22 المكونة للبلاد.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف