أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:53, 03 فبراير 2015 الثلاثاء
خطف طيارين روسيين في دارفور بالسودان

خطف طيارين روسيين في دارفور بالسودان
أعلنت سفارة روسيا في السودان، اليوم الثلاثاء، أن طيارين من رعاياها خطفا في دارفور، وأكدت اتخاذ "كل الإجراءات الضرورية" من أجل إطلاق سراحهما



أخبار العالم –

وقال المتحدث باسم السفارة، ارتور سافوكوف، في اتصال هاتفي: "نؤكد تعرض اثنين من الطيارين للخطف في زالنجي في 29 يناير".

وأوضح المتحدث أن "ملابسات الحادث ومكان عمل الطيارين لم يتم الكشف عنها لعدم التأثير على العملية الجارية من أجل الإفراج عنهما في أقرب وقت".

وأوردت وسائل الإعلام الروسية أن الطيارين يعملان لدى شركة "يوتير" الروسية، وكانا في السودان في إطار عقد مع البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لحفظ السلام في دارفور (يوناميد).

وتم نشر البعثة المفوضة بحماية المدنيين وتأمين وصول المساعدات الإنسانية عام 2007، ولكن تقارير الأمم المتحدة صدرت الشهر الماضي انتقدت تعامل البعثة مع التقارير حول الجرائم التي ترتكب في الإقليم.

وقُتل جراء النزاع الذي اندلع العام 2003 في الإقليم أكثر من 300 ألف شخص، كما هجر أكثر من مليوني مواطن أماكنهم، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر: فرانس برس


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف