أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:19, 03 فبراير 2015 الثلاثاء
مصرع 7 أشخاص حرقًا في هجوم متظاهرين على حافلة في بنغلاديش
أرشيفية

مصرع 7 أشخاص حرقًا في هجوم متظاهرين على حافلة في بنغلاديش
لقي 7 أشخاص مصرعهم في بنغلاديش، اليوم الثلاثاء، وأصيب 16 آخرون، لدى قيام متظاهرين معارضين بإضرام النار في حافلة ركاب، أثناء محاولتهم لتوقيف حركة المواصلات



أخبار العالم –

وأضرم مجموعة من المتظاهرين النار في حافلة، أثناء توقفها في ميدان "كوكس بازار"، استعدادًا للانطلاق في رحلتها إلى العاصمة دكا، وذلك في إطار المظاهرات الواسعة التي شهدتها البلاد، احتجاجًا على أنباء عن اعتقال السلطات الحكومية لزعيمة الحزب القومي المعارض "خالدة ضياء".

وقال رجل الإطفاء "منير حسين"، أن الحافلة اشتعلت نتيجة استهدافها بقنابل المولوتوف "الزجاجات الحارقة"، من قبل متظاهري المعارضة، مؤكدًا مصرع 7 أشخاص حرقًا، وإصابة 16 آخرين.

جدير بالذكر أن 46 شخصًا لقوا مصرعهم، في الخامس من يناير الماضي، نتيجة الاحتجاجات التي عمت المدن البنغالية، بمناسبة مرور عام على الانتخابات العامة، كما شهدت الأحداث حرقًا لـ 800 سيارة.

وكان التحالف المكون من 18 حزبًا معارضًا، بزعامة الحزب القومي البنغالي، قاطع انتخابات العام الماضي، بدعوى التلاعب فيها، بينما شاركت 7 أحزاب من أصل 40 حزبًا، دعمت رئيسة الوزراء الحالية "الشيخة حسينة"، وبذلك لم يتمكن أكثر من نصف الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، نتيجة ذلك، حيث كان عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت آنذاك 92 مليون ناخب.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف