أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 16:55, 05 فبراير 2015 الخميس
مصر: انتهاء 83.4 % من أعمال الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة في نصف المدة المحددة

مصر: انتهاء 83.4 % من أعمال الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة في نصف المدة المحددة
قال المشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة أنه قد تم إنجاز 83.4% من اجمالي أعمال الحفر الجاف بالمشروع، والمقدرة بنحو 230 مليون متر مكعب من الرمال، وذلك بعد مرور 6 شهور من انطلاق المشروع



أخبار العالم –

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة إن نواتج أعمال الحفر الجاف بالمشروع بلغت نحو 192 مليون متر مكعب من الرمال، تمثل 83.4% من اجمالي نواتج الحفر الجاف بكامل المشروع، والمقدرة بنحو 230 مليون متر مكعب من الرمال، وذلك بعد مرور 6 شهور من انطلاق المشروع، أي نصف الفترة الزمنية المحددة لإتمام المشروع الذى ينتهى في 5 أغسطس القادم.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالإسماعيلية اليوم الخميس، أن أعمال الحفر الجاف المستهدفة انخفضت من 250 مليون متر مكعب إلى 230 مليون متر مكعب، وذلك بعد تعديل خطة المشروع والغاء إقامة ميناء لوجيستي على الضفة الشرقية للقناة الجديدة وحتى لا تعوق حركة الملاحة الدولية بقناة السويس،  والاستعاضة عنها بإنشاء موانئ لوجستية في مدخل القناة الشمالي والجنوبي.

 وتصل نواتج أعمال الحفر الجاف والتكريك في المشروع، إلى نحو نصف مليار متر مكعب من الرمال، منها 230 مليون متر مكعب نواتج أعمال الحفر الجاف، والباقي نواتج أعمال التكريك.

وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في 5 أغسطس الماضي، إشارة بدء تنفيذ مشروع "قناة السويس الجديدة"، وهي عبارة عن ممر ملاحي يحاذي جزء من الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلو متر، منها 35 كيلومترات حفر جاف، ونحو 37 كيلومتر توسعة وتعميق لأجزاء من المجرى الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء تمر أسفل القناة، بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه (7.96 مليار دولار).

وأشار الوزير إلى انتهاء أعمال تكريك 15 كيلو متر بالقناة الجديدة، والتي تنقسم إلى 11 كيلو متر من مجرى القناة و4 كيلومترات من أطوال قنوات الاتصال الأربعة تدفقت داخلهم المياه بأعماق مختلفة، وذلك من إجمالي 39 كيلومتر هي طول القناة الجديدة وقنوات الاتصال الأربعة.

واضاف الوزير أن اجمالي أعمال التكريك وصلت إلى 49 مليون متر مكعب، بنسبة 19.6% من إجمالي أعمال التكريك المقدرة بنحو 250 مليون متر مكعب.

وأعمال التكريك هي أعمال تعميق وتوسعة بعد عمليات الحفر الجاف، وتهدف إلى زيادة أعماق الحفر بعد الوصول إلى التربة الرطبة.

وأشار المسؤول المصري إلى أن عدد الكراكات العاملة بالمشروع بلغ 26 كراكة ستصل إلى 30 كراكة مع نهاية فبراير الجاري، وسيتم مع نهاية زيادة معدلات التكريك اليومية الى 2 مليون متر مكعب يوميا .

ونفى الوزير ما أثير حول انخفاض أعمال الشركات العاملة مؤكدا أن عدد الشركات العاملة في المشروع بلغ 84 شركة، وأن الشركات التي انهت أعمال الحفر الجاف منها مستمرة في العمل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  في أعمال إقامة مدينة الاسماعيلية الجديدة، وأعمال مد الجسور وشبكة الطرق الطولية والعرضية بسيناء بمشاركة  4300 معدة هندسية .

الدولار = 7.53 جنيه مصرى

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف