أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:37, 06 فبراير 2015 الجمعة
قرار أمريكي بترحيل الناشط الفلسطيني د. سامي العريان خارج البلاد

قرار أمريكي بترحيل الناشط الفلسطيني د. سامي العريان خارج البلاد
قررت الولايات المتحدة إبعاد الناشط الفلسطيني الأصل د. سامي العريان، عن أراضيها، وترحيله إلى تركيا



أخبار العالم –

أفادت مصادر قضائية –رفضت الإفصاح عن هويتها- أن السلطات الأمريكية قررت ترحيل الناشط الفلسطيني أ.د. سامي العريان إلى تركيا.

وكان العريان، وهو بروفيسور سابق في جامعة جنوب فلوريدا، ضحية ملاحقة وزارة العدل الأمريكية على مدار أكثر من عشر سنوات، وكان متهما في السابق بلعب دور قيادي في تنظيم "الجهاد الإسلامي الفلسطيني" الذي تصنفه الولايات المتحدة تنظيما "إرهابيا"، ثم تم تقليص التهم الموجهة إليه بعد فشل هيئة المحلفين في إدانته بعد محاكمة مطولة.

وعلى الرغم من جوائزه الكثيرة، وكتب الثقة التي لا غبار عليها ومنزلته الثابتة، قام رئيس جامعة جنوب فلوريدا "جودي جينشافت" بطرده من الجامعة تحت ضغط اليمين.

وفي يونيو من العام الماضي، أسقطت المحكمة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية جميع التهم الموجهة لـ"العريان". وقد نشر "جوناثان تورلي"، محامي العريان، بياناً على موقعه الإلكتروني بعد أن تم إسقاط التهم بشكل رسمي، قائلاً: إن المحاكمة المطولة للعريان تعد "من أسوأ فصول التصعيد الأمني في الولايات المتحدة عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر".


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف