أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:06, 14 فبراير 2015 السبت
اتهام رئيسة الأرجنتين بالتستر على تفجير مركز يهودي
كريستينا كيرشنر

اتهام رئيسة الأرجنتين بالتستر على تفجير مركز يهودي
وجهت النيابة العامة في الأرجنتين الاتهام رسميا لرئيسة البلاد كريستينا كيرشنر بالتدخل لمنع محاكمة مسؤولين إيرانيين في قضية تفجير مركز يهودي في بيونس آيرس عام 1994



أخبار العالم –

ومن شأن القرار دفع القضية ضد كيرشنر والتي كان يتولاها النائب العام السابق ألبرتو نيسمان وعثر عليه الشهر الماضي ميتا بشقته في ظروف غامضة عشية جلسة للبرلمان لعرض اتهاماته.

ووافق النائب العام الجديد جيراردو بوليسيتا على الاستنتاجات التي توصل إليها سلفه نيسمان، واتهم كيرشنر ووزير الخارجية هكتور تيمرمان ومسؤولين حكوميين آخرين بالتستر والإخلال بواجباتهم.

وكان نيسمان اتهم كيرشنر بالتستر على تورط مسؤولين إيرانيين كبار في التفجير مقابل الحصول على النفط، واعتبرت وفاته انتحارا في أول الأمر لكن الشبهات حامت حول حكومة الرئيسة، وأعلنت كيرشنر أن مسؤولين سابقين في الاستخبارات تلاعبوا بالنائب العام السابق قبل أن يقتلوه لتلطيخ سمعتها.

ونفت الحكومة بشدة مزاعم التستر، ورفض مسؤولون في المحكمة بالبداية الحاجة إلى إجراءات طارئة في منتصف العطلة الصيفية للمحاكم وأجلوا التحقيقات حتى الشهر الجاري.

ويعود إلى القاضي الذي ينظر في القضية دانيال رافيكاس ما إذا كان سيستدعي كيرشنر للإدلاء بإفادتها علما بأنه لا يمكن محاكمتها دون تجريدها من الحصانة.

وأدى تفجير الجمعية الأرجنتينية اليهودية إلى مقتل 85 شخصا وإصابة ثلاثمائة آخرين، ويعد الهجوم الأكثر دموية في تاريخ الأرجنتين.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف