أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:30, 10 أبريل 2015 الجمعة
رئيس فنزويلا يرى ان هناك فرصة لتحسين العلاقات مع امريكا
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

رئيس فنزويلا يرى ان هناك فرصة لتحسين العلاقات مع امريكا
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الخميس، إنه يرى ان ثمة فرصة لتحسين العلاقات المتوترة مع الولايات المتحدة وذلك في تخفيف لحدة موقفه تجاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل قمة لنصف الكرة الغربي في بنما



أخبار العالم –

وقال مادورو إنه سيحتج على ذلك الاجراء خلال قمة بنما لكنه أشاد بتصريح أوباما في مقابلة بأن الولايات المتحدة لا تعتبر في حقيقة الأمر أن فنزويلا تمثل خطرا.

وأضاف مادورو خلال تجمع حاشد "تصريحات الرئيس باراك حسين أوباما...قد تفتح مؤقتا نافذة لبدء حقبة جديدة من العلاقات التاريخية بين فنزويلا وهي دولة حرة ذات سيادة من أمريكا اللاتينية وبين امبراطورية الولايات المتحدة."

وشهدت العلاقات بين كراكاس وواشنطن توترات متكررة على مدى الاعوام الخمسة عشر الماضية تخللتها عمليات طرد متبادلة لدبلوماسيين خلال حكم الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز.

واتخذت العلاقات المتوترة تاريخيا بين البلدين منعطفا نحو الأسوأ الشهر الماضي عندما فرضت واشنطن عقوبات على سبعة مسؤولين فنزويليين بسبب مزاعم عن انتهاكات لحقوق الانسان وأعلنت أن فنزويلا تمثل خطرا أمنيا.

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف