أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:43, 24 أبريل 2015 الجمعة
أهالى طرابلس يرفعون الأعلام التركية تضامناً مع تركيا ضد مزاعم الأرمن

أهالى طرابلس يرفعون الأعلام التركية تضامناً مع تركيا ضد مزاعم الأرمن
رفع أهالي مدينة طرابلس شمال لبنان الأعلام التركية على شرفات منازلهم وواجهات محالهم التجارية تضامنا مع أنقرة التي يقدرونها ويحترمون رئيسها رجب طيب أردوغان، وذلك في حركة احتجاجية منهم على مزاعم الأرمن بشأن إرتكاب الدولة العثمانية "مجازر جماعية" بحقهم عام 1915 والتى يصادف ذكرها المئوية اليوم الجمعة



أخبار العالم –

وكانت بعض الهيئات الحكومية في لبنان قد قررت، اليوم الجمعة، عطلة رسمية لها، وأثار هذا القرار حفيظة البعض في المجتمع الطرابلسي.

وكان من أبرز المتحرّكين ضد القرار، الشيخ د. ماجد الدرويش - مدير مكتب مفتي طرابلس والشمال. وقال الدرويش، في تصريح له، "نحن لا نقرّ بوجود مجازر بحقّ الارمن، بل كانت هناك مشكلة بين المسلمين والارمن في تركيا بشكل او بآخر. كانت هناك حروب قَتَلَ فيها الارمن من المسلمين أضعاف ما قتله المسلمون منهم. يدّعون ان عدد من قُتِلَ منهم مليون ونصف المليون شخص، فاذا كان عددهم في الدولة العثمانية لا يصل الى مليون ومائتي الف ارمني فكيف يكون عدد من قتل منهم اكبر من عددهم الحقيقي؟!"

وتابع: "الوثائق التي بين ايدينا تثبت ان عدد من مات من الأرمن لا يتجاوز المائة الف، ثلثهم مات في المعارك ومن تبقى أثناء تهجيرهم لمكان آخر. نحن لا نبرّر ما حصل، لكنهم يضخّمون الموضوع كثيرًا، ويأخذونه باتجاه غير صحيح".

واضاف الدرويش "نلاحظ هذه الأيام أن الأرمن يقومون بتحركات واسعة في لبنان، وللأسف الأطراف السياسية خاصة المسيحيين منهم في لبنان، تتنافس على مغازلة الأرمن من أجل كسب أصواتهم في الانتخابات لا أكثر ولا أقل، وليس قناعة بقضيتهم".

 

وتشهد مدينة طرابلس، شمالي لبنان، خلال أيام 24-25-26 إبريل الحالي رفع آلاف الأعلام التركية في مبادرة من عدد كبير من أبناء المدينة تحمل عنوان "حملة رفع أعلام تركيا الشقيقة عالياً" ردا على احتفالات بمئوية أحداث 1915 كان الأرمن ينوون تنظيمها في المدينة، قبل أن يتقرر إلغاؤها بفعل الضغط الشعبي الذى قام به أهالى ووجهاء مدينة طرابلس، ذات الغالبية السنية.

وتزينت المدينة بأعلام تركيا تجاوبا مع الحملة التضامنية مع تركيا التي قامت بها "الجمعية اللبنانية التركية" والمجتمع المدني، حيث وزعت الأعلام التركية على أهالي المدينة، لرفعها على البيوت وفي الاسواق التجارية تأكيداً لدعمهم لتركيا. 

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف