أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:47, 24 مايو 2015 الأحد
وزير داخلية اليونان: لن نسدد ديون صندوق النقد في يونيو

وزير داخلية اليونان: لن نسدد ديون صندوق النقد في يونيو
أعلن وزير الداخلية اليوناني، نيكوس فوستيس، اليوم الأحد، أن أثينا لن تسدد أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي في يونيو المقبل، لعدم توفرالسيولة النقدية اللازمة



أخبار العالم –

وأوضح الوزير فوستيس، في مقابلة تلفزيونية، إنه يتعين على اليونان دفع 1.6 مليار يورو، عن أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد، في الفترة ما بين 5 و19 يونيو المقبل، غير أن هذا المبلغ غير موجود في خزانة الدولة، قائلًا: "يجب سداد الديون المستحقة لصندوق النقد غير أنه لا يوجد أموال لدفعها".

وأعرب فوستيس، عن أمله في التوصل إلى نتيجة إيجابية من المفاوضات مع شركائها الأوروبيين حول برنامج الإنقاذ المالي حتى نهاية مايو الجاري، قائلًا: "الحكومة لها خطوط حمراء، وعازمة على عدم اتخاذ أية خطوة إلى الوراء في مواجهة ضغوط الدائنين".

وأشار الوزير اليوناني إلى وجود خلافات حول العديد من القضايا بين الدائنين والحكومة اليونانية، وأنه يمكن تمديد موعد السداد حتى يوليو القادم.

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف