أخبار العالمالاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات | أوروبا |

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:38, 03 يونيو 2015 الأربعاء
الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات
الأمير علي بن الحسين

الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات
قال صلاح صبرة، نائب الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد كرة القدم في الأردن، إن الأمير علي سيترشح لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب استقالة السويسري، جوزيف بلاتر من رئاستها أمس، مشيرا أن رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات،"وهو ما نعمل على دراسته حاليا بشكل موسع مع الخبراء القانونيين"



أخبار العالم

وأضاف صبرة "إن استقالة بلاتر على خلفية تهم الفساد التي طالت اتحاد الكرة الدولي، تشير أن الأمير علي كان الأحق بقيادة دفة الفيفا، وهو يمتلك خططا وأفكارا كبيرة من شأنها تطوير اللعبة عالمياً، والاهتمام بالاتحادات الكروية التي لم تنل العدالة في أوقات سابقة".

وأوضح صبرة أن "الاتحاد الأردني يدرس عبر خبراء قانونيين تعليمات الفيفا في حال استقالة رئيسها قبل التوقيع على نتائج الانتخابات من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، والذي كان من المفترض أن يجتمع الخميس  للتوقيع على النتائج ومصادقتها، وهو ملف قانوني يمكن أن يفضي إلى رئاسة الأمير علي لفيفا دون إجراء انتخابات"، لافتا أن "هذا الرأي تتبناه الآن اتحادات أوربية وتدعمه (دون أن يسميها)".

وكان الأمير علي بن الحسين دعا في تصريح له أول من أمس بلاتر إلى الاستقالة من رئاسة الفيفا، قائلاً "لو كنت مكان بلاتر لاستقلت، حيث تعمل الفيفا اليوم بطريقة تبدو كنوع من الشركات، أكثر من كونها منظمة خدمية".

وأعلن  بلاتر استقالته من منصبه، مساء أمس الثلاثاء، داعياً في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، إلى عقد جمعية عمومية طارئة مشيرا أنه سيبقى في منصبه حتى اختيار الرئيس الجديد، وأنه قدم ما بوسعه من أجل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وواصل المرحلة الانتخابية لاختيار الرئيس، التي أقيمت قبل عدة أيام، إلا أنه لم يحصل على الدعم الكامل من أعضاء الفيفا.

وفاز بلاتر برئاسة "فيفا" خمس مرات منذ انتخابه رئيساً لها عام 1998 بعد 17 عامًا قضاها في منصب الأمين العام.

وكان الأمير علي بن الحسين أعلن انسحابه من الجولة الثانية في انتخابات فيفا التي جرت في 29 مايو الماضي، إذ حصل في الجولة الأولى التي تحتم الحصول على ثلثي الأصوات، على 73 صوتا من أصل 206 أصوات، بينما حصل بلاتر على 133 صوتا، ما جعل فوزه مؤكدا في الجولة الثانية التي انسحب منها الأمير الأردني.

المصدر: الأناضول


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف