أخبار العالمالمعالمِ التاريخية العثمانية في مدينة بريزرن الكوسوفية - تقرير مصوَّر | أوروبا |

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:07, 09 يونيو 2015 الثلاثاء
المعالمِ التاريخية العثمانية في مدينة بريزرن الكوسوفية - تقرير مصوَّر
مسجد "سنان باشا" من أحد المعالم العثمانية في مدينة بريزرن بكوسوفا

المعالمِ التاريخية العثمانية في مدينة بريزرن الكوسوفية - تقرير مصوَّر
مدينة بريزرن لازالت تحتضنُ العديدَ من المعالمِ التاريخيةِ التي تَرجعُ الى إنشاء وهندسة عثمانية، ابرزُ هذه المعالم وأجملُها في المدينة المنازلُ العثمانيةُ العتيقة منازل لا زالت في منطقة سفران بولو صامدة في وجه الزمن



أخبار العالم – 

منازل بريزرن العتيقة منازل متفرقة بين انحاء المدينة لا زالت الى اليوم محافظة على بريقها وجمالها الأخاذ رغم تطاول الزمن لتعرف الأجيال القادمة بتاريخها العريق، العديد من هذه المنازل الفريدة لازالت الى اليوم تحت ملكية البعض من العائلات العثمانية العريقة. 

احدى هذه المنازل التي لازالت الى اليوم مقر اقامة لهذه العائلات مثل منزل عائلة ادم اغا الذي يسكنه حاليا حفيده اسماعيل غازي مع عائلته.

السيد اسماعيل وبفضل ادراكه للاهمية الكبرى التي تتميز بها هذه المنازل بالنسبة للتاريخ المحلي والوطني للبلاد يعمل على الدوام من اجل ان يحافظ المنزل على جماله وحالته الجيدة عبر الترميمات والاصلاحات المستمرة.

هذا المنزل الذي يعد أحد أهم وأجمل المنازل العثمانية العتيقة في المدينة تلفت انتباهك فيه الزخارف والنقوش التي تتحلى بها كل غرفة ناهيك عن قطع الديكور الاصلية التي تملا اركانه وجدرانه.

منازل العائلات العثمانية العريقة في بريزران لازالت الى اليوم مساكن تحافظ على عبق التاريخ الذي تمتلا به حيث القطع الخشبية القديمة والزخارف الصينية والبلاط والرخام المزخرف والملون ورغم مرور السنين الا أنها توحي لك من أول نظرة وكأنه لم يمر عليها الا بضعة أعوام وحسب.

النجوم المسدسة هي الاخرى تملا أبواب وأسوار هذه المنازل أينما نظرت تجاهها، تقليد لازل أصحاب المنازل محافظين عليه بفضل الإعتقاد السائد بأن الشكل المسدس يحمي المنزل أو القصر من العين والحاسدين. 

منازل بريزرن العتيقة ذات الاصل العثماني منازل لم تؤثر فيها الأيام والعصور بل زادتها صمودا وقيمة وجمالا.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف