أخبار العالمإنتشارُ بيع التمور في باكستان بمناسبة رمضان - تقرير مصوَّر | آسيا |

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:51, 21 يونيو 2015 الأحد
إنتشارُ بيع التمور في باكستان بمناسبة رمضان - تقرير مصوَّر

إنتشارُ بيع التمور في باكستان بمناسبة رمضان - تقرير مصوَّر
من أبرز معالمَ استقبال الباكستانيين لشهر رمضان الفضيل هو انتشارُ بيع التمور وإقبال المواطنين بشكل واسع على شرائه، إضافةً إلى استيرادِ أنواعٍ جديدة من الفاكهة التي تُزينُ موائدَ الإفطار لكنه يمرُ عليهم هذا العام وسط أوضاع إقتصادية يَشتكيها المواطنون



أخبار العالم –

جاء رمضان وبدأت الأسواق الباكستانية تحفل بالتمور المحلية والمستوردة من عدة دول مختلفة حيث يتوافد المواطنون على شرائه قبيل شهر رمضان في مشهد لا يكاد يراه الناظر سوى مرة واحدة في كل عام.

شيخ رميز بائع تمور يقول "قمنا باستيراد وشراء العديد من الأنواع المختلفة من التمور لقدوم شهر رمضان فمنها باكستاني وأنواع أخرى مستوردة كالسعودي والإيراني وبسبب رمضان هناك حركة شرائية ممتازة".

ومن مظاهر رمضان الغير محمودة في باكستان، إرتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في كافة السلع والبضائع الغذائية خاصة الفواكه والخضروات فالكثير من التجار وأصحاب رؤوس الأموال يستغلون هذا الموسم للإحتكار واستغلال حاجة المواطنين للتسوق رغم الرقابة التي تفرضها الجهات الحكومية لكنها تبدو هزيلة، وهو ما يؤثر على حركة المواطنين الشرائية.

حيث قال محمد نديم وهو بائع فواكه أنه بسبب رمضان الأسعار ترتفع يوميا أكثر فأكثر والعديد من الناس يقبل على شراء حاجاته قبل رمضان، فمثلا المانجو التي كانت بمئتي روبية أصبحت الآن بثلاثمئة، هذا الأمر يؤثر على حركة المواطنين ومع ذلك تبقى الحاجة الملحة التي تدفع الكثير منهم للشراء بالرغم من غلاء الأسعار.

أما الحلويات التي تتزين بها الموائد الباكستانية في شهر رمضان الفضيل فهي مشاهد أخرى لا تغيب عن حياة الباكستانيين اليومية خلال شهر رمضان، الجليبي هو أكثر أقسام الحلويات المعهودة والحاضرة على موائد إفطار الصائمين في باكستان.

صانعوا الجليبي ينتظرون بدء العد التنازلي لرمضان لما يجنونه من أرباح طائلة فأعداد الزبائن تصل إلى عشرات الأضعاف خلال هذا الشهر الفضيل.

يطل رمضان على الباكستانيين في هذا العام بأجواء ممزوجة بالفرحة والغلاء المعيشي الذي ينغص حياة الملايين منهم خاصة أولائك الذين يمرون في ظروف إقتصادية لا تمكنم من التغلب على غلاء ظاهرة ارتفاع الأسعار.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف