أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 15:24, 03 يوليو 2015 الجمعة
فرنسا ترفض طلب لجوء لمؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج

فرنسا ترفض طلب لجوء لمؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج
اعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان، أن باريس رفضت -اليوم الجمعة- طلب لجوء تقدم به مؤسس موقع ويكيليكس الاسترالي جوليان اسانج اللاجىء منذ ثلاثة اعوام في سفارة الاكوادور في لندن



أخبار العالم –

قابلت الرئاسة الفرنسية، طلب جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس للجوء إليها بالرفض، مشيرةً الى أن "هناك مذكرة توقيف أوروبية صدرت بحقه".

وأعرب أسانج عن أمله بالحصول على لجوء في فرنسا في رسالة وجهها الخميس إلى الرئيس فرنسوا هولاند ونشرتها صحيفة لوموند الفرنسية الجمعة.

وكتب في هذه الرسالة أنه "صحافي ملاحق ومهدد بالموت من جانب السلطات" الاميركية "انطلاقا من انشطته المهنية".

وأضاف أسانج "لم أتهم أبدا في شكل رسمي بجنحة أو جريمة حق عام، في أي مكان من العالم، ويشمل ذلك السويد وبريطانيا".

ويقيم مؤسس ويكيليكس (44 عاما) لاجئا منذ ثلاثة اعوام في سفارة الاكوادور في بريطانيا تجنبا لتسليمه للسويد حيث تتهمه امراتان بالتحرش الجنسي والاغتصاب، الامر الذي واظب على نفيه.

ويأتي طلبه الحصول على اللجوء في فرنسا بعد معلومات جديدة كشفها ويكيليكس في شان تنصت وكالة الامن القومي الاميركية لاعوام على ثلاثة رؤساء فرنسيين هم هولاند وسلفاه نيكولا ساركوزي وجاك شيراك.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف