أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:46, 30 يوليو 2015 الخميس
واشنطن تسلم مصر ثماني مقاتلات إف-16

واشنطن تسلم مصر ثماني مقاتلات إف-16
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستسلم مصر ثماني مقاتلات إف-16 بلوك 52 خلال يومين



أخبار العالم –

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستسلم مصر ثماني مقاتلات إف-16 بلوك 52 خلال يومين.

وأشار البيان إلى أن الطائرات المقاتلة ستنطلق مباشرة من قاعدة فورت ورث -بولاية تكساس بالولايات المتحدة- لتنضم إلى أسطول طائرات F16 الأمريكية الموجودة لدى سلاح الجو المصري.

وقال اللواء تشارلز هوبر، وهو مسئول عسكري رفيع بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن "طائرات F16 ستوفر للجيش المصري قدرات مطلوبة في هذه الأوقات التي تشهد عدم استقرار في المنطقة، فالمتطرفون يهددون الأمن الإقليمي، وتقدم هذه الأسلحة أداة جديدة لمساعدة مصر في حربها على الإرهاب".

وأضاف إن "دعم أمريكا للجيش المصري من خلال التعاون المستمر وتبادل القدرات بين البلدين يظهر مدى حرص أمريكا على العلاقات التى تربطها بمصر".

وأضاف البيان أن التزام الولايات المتحدة بـ1.3 بليون دولار أمريكي هذا العام لرفع مستوى كفاءة قوة مصر الأمنية والعسكرية يعد أمرا بالغ الاهمية خاصة في ضوء الجهود المصرية المكثقة لمواجهة الإرهاب، ويعد تسليم طائرات F16- Block 52 أحد أهم الخطوات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة الأمريكية لدعم الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع مصر والمستمرة لأكثر من 30 عاما.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفع تعليقا لإمداد القاهرة بالسلاح ليسمح بتسليم أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ستسلم اربعة طائرات F16 أخري لمصر الخريف المقبل، وبالإضافة الي ذلك ستواصل الولايات المتحدة الدعم للمتابعة والصيانة وتدريب طياري سلاح الجو المصري والطواقم الارضية.

المصدر: رويترز 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف