أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:50, 03 سبتمبر 2015 الخميس
مشروبات الصيف في إيران - تقرير مصوَّر

مشروبات الصيف في إيران - تقرير مصوَّر
يحرص الإيرانيون على التمتع خلال أيام الصيف الحارة بلذائذ عصائر الفواكه الطازجة وبالخصوص عصير أبو طالبي وشراب آخر يدعى خاكشير



أخبار العالم –

كحال كل البلدان يزيد الطلب والإقبال على المشروبات الباردة في إيران منذ الأيام الأولى لموسم الحر وإرتفاع درجات الحرارة، لكن ما تتميز به إيران هو عصير أبوطالبي الذي يتم انتاجه من عصر الشمام المحلي.

نوعية ايرانية خاصة من بطيخ الشمام تختلف بعض الشيء عن أنواع الشمام الأخرى في العالم، حيث تجد طعمه أكثر فيحاً وذا نسبة مرتفعة من السكر الذي يجعله أكثر حلاوة مقارنة بباقي أصناف الشمام في المنطقة على الأقل.

مشروب آخر تشتهر به البلاد مشروب الخاكشير المحلي شراب بني اللون، نبتة تنبت في الجبال الإيرانية تتطلب سنتين من النمو لتصل الى شكلها المطلوب وتنتشر في الطبيعية والمرتفعات المتفرقة في البلاد.

أجزاء النبتة التي تستعمل في العصير والتي تشبه الى حد كثير حبوب الرمل الدقيقة هي النوى الصغيرة التي تتعلق بأغصان النبتة من الأطراف والوسط.

الخاكشير وحسب البحوث المختصة في الأعشاب أظهرت أن هذه النبتة مليئة بالفوائد بالنسبة لجسم الانسان، حيث تؤمن سرعة التئام الجراح الخارجية على الجلد اذا تم وضعه عليها، فيما يساعد على تنظيف الطفيلات المعوية من جهة والتخفيض من الضغط الدموي كلما تم شربه.

ورغم تنوع المشروبات وتعددها يبقى مشروبي الخاكشير وابوطالبي أبرز المشروبات التي يفتخر بها الإيرانيون ويقبلون عليها طول أيام الصيف بل وتحولا في السنوات الأخيرة الى نكهة محلية يقبل على تذوقها الزوار والسياح الأجانب الوافدون من أقطار العالم.



  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف