الشرق الأوسط - 18:20, 21 أبريل 2017 الجمعة
العبادي يرفض اتهام أردوغان لـ«الحشد الشعبي» بـ«الإرهاب»

العبادي يرفض اتهام أردوغان لـ«الحشد الشعبي» بـ«الإرهاب»
رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الخميس، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها «الحشد الشعبي»، بـ»المنظمة الإرهابية»


«القدس العربي»: رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الخميس، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها «الحشد الشعبي»، بـ»المنظمة الإرهابية»
وأبدى العبادي، خلال بيان صدر عن مكتبه، استغرابه من الموقف التركي فيما يتعلق بقوات الحشد الشعبي، معتبرا كلام أردوغان «تدخلا في الشأن الداخلي العراقي».
وأعتبر أن «الحشد الشعبي تشكيل وطني عراقي انطلق استجابة لفتوى المرجع الديني علي السيستاني، وساهم إلى جانب القوات العراقية في استعادة الأراضي وتحقيق الانتصارات على مسلحي داعش» وفق البيان. 
كذلك، استدعت وزارة الخارجية العراقية، السفير التركي لدى بغداد احتجاجا على تصريحات أردوغان.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد جمال، في بيان إن الوزارة استدعت السفير التركي لدى بغداد فاروق قيماقجي لتسلمه مذكرة احتجاج عراقية».
وأضاف: الوزارة «سوف تسلم مذكرة الاحتجاج إلى السفير التركي بخصوص التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه الحشد الشعبي».
وكان أردوغان، أعلن خلال مقابلة تلفزيونية، أن الحشد الشعبي في العراق «منظمة إرهابية»، متهما إيران بالتغلغل في أربع دول في المنطقة لتشكيل «قوة فارسية».