أخبار العالمغزة: وقفة نسائية دعما للمعتقلات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي | الشرق الأوسط |
الشرق الأوسط - 19:18, 08 يونيو 2017 الخميس
غزة: وقفة نسائية دعما للمعتقلات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

غزة: وقفة نسائية دعما للمعتقلات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
نظمت حركة الجهاد الإسلامي، في مدينة غزة وقفة نسائية شاركت فيها العشرات دعما للمعتقلات الفلسطينينات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .


 الأناضول : نظمت حركة الجهاد الإسلامي، في مدينة غزة وقفة نسائية شاركت فيها العشرات دعما للمعتقلات الفلسطينينات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

ورفع المشاركون في الوقفة  لافتات تُطالب بالإفراج عن المعتقلات. 

المتحدثة الإعلامية باسم دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي آمنة حميد، قالت ” إن الأسيرات داخل السجون يتعرضن لكافة أصناف التعذيب النفسي والجسدي، بشكل يناقض مع معايير القوانين الدولية”. 

وتابعت، خلال المؤتمر الذي عقد على هامش الوقفة:” إسرائيل ملزمة باحترام القوانين الدولية التي تحمي المعتقل الفلسطيني داخل السجن” مستنكرة “سياسة الصمت الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق المعتقلين الفلسطينيين”. 
ودعت آمنة المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي، بالضغط على إسرائيل لتحسين “شروط حياة المعتقلات الفلسطينيات”. 

من جانبه  قال طارق أبو شلوف، المعتقل السابق في السجون الإسرائيلية، إن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967، نحو 15 ألف فلسطينية، بقي منهن في السجون في الوقت الحالي 56 معتقلة.

وأضاف أبوشلوف ” تتعرض المعتقلات للعنف الجسدي والنفسي في مراكز التحقيق، وداخل السجون بالإضافة إلى اقتحام الغرف مباشرة، الأمر الذي يشكل انتهاكاً واضحاً لحقوقهن”. 

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير، قالت السبت الماضي إن المعتقلات الفلسطينيات، يعشن “ظروفا صعبة، ويوجد بينهن 13 قاصر”. 

وارتفع عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون إسرائيل ارتفع إلى 56 معتقلة، بعد اعتقال 8 فلسطينيات، الشهر الماضي، وفقا للهيئة.

ويصل عدد المعتقلين في سجون الإحتلال نحو 6500 فلسطيني، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.