أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث

قال منسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة يوم الجمعة، إن هناك حاجة إلى مليارات الدولارات لتمويل مساعدة 20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة والموت جوعاً في اليمن وجنوب السودان والصومال وشمال شرق نيجيريا.


14:24, 11 مارس 2017 السبت

انخفضت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا في يناير/كانون الثاني 2017، لتواصل هذا المنحنى المسجل عام 2016، في حين تحاول الحكومة التركية استعادة الحيوية في هذا القطاع.
ابرمت دولة الامارات العربية المتحدة في معرض ايدكس الدفاعي في أبوظبي صفقات تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة أيام شملت صواريخ روسية مضادة للدروع وذخائر ومعدات أمريكية.

ارتفع الدولار الأميركي أمام شتى العملات اليوم الثلاثاء، بعدما أشار اثنان من مسؤولي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.
قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية تيولدي جبر ماريام إن الشركة لا تستطيع تحويل نحو 220 مليون دولار لها بالعملات المحلية من مصر ونيجيريا ودول أفريقية أخرى بسبب نقص العملة الصعبة في تلك الدول.

احتفظت السيارة "تويوتا كورولا" بلقب الأكثر مبيعا في 150 بلدا في عام 2016، متفوقة على أكثر من 3500 طراز طرحتها شركات السيارات، وفق ما أعلنته شركة تويوتا اليابانية.
كشف وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي أن طرح أسهم أرامكو للاكتتاب سيكون في السوق السعودية قبل الأسواق الخارجية، مؤكدا أن السوق السعودية لن تتحمل نسبة الـ 5% المقرر طرحها من أسهم الشركة.

عدلت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس بعض العقوبات المتعلقة ببيع روسيا تجهيزات في قطاع تقنيات المعلوماتية مثل الهواتف الخليوية واللوحات الالكترونية، كما ورد في مذكرة نشرتها الوكالة المكلفة فرض عقوبات مالية في الادارة الأمريكية.
سجلت قيمة الصادرات التركية عام 2016، انخفاضًا بنسبة 0.9 في المئة مقارنة بالعام السابق، بالتزامن مع انخفاض العجز في التجارة الخارجية بنسبة 11.7 في المئة

وصل إلى مطار القاهرة الدولى منذ قليل وفد من رجال الأعمال الأتراك برئاسة رفعت هيسارجيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.
أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر) تدشين أول خط نقل بحري مباشر بين الدوحة ومدينة شنغهاي الصينية؛ مما يختصر زمن الرحلة بين المدينتين إلى عشرين يوما.

حذر صندوق النقد الدولي في تقرير سري اطلعت عليه وكالة فرانس من أن ديون اليونان "لا تحتمل" و"قابلة للانفجار" على المدى الطويل، مطالبا منطقة اليورو بتخفيف هذا العبء عن كاهل أثينا عبر إجراءات "أكثر مصداقية".
قال أتش.أس.بي.سي إنه ينوي غلق 117 فرعاً هذا العام وإلغاء 380 وظيفة في بريطانيا للحد من التكاليف.

قررت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وبالاتفاق مع شركة شل العربية المحدودة الاستحواذ على كامل حصة شركة شل العربية المحدودة في الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف" والبالغة 50%.
لجأت تركيا الى إصدار قانون جديد يُسهل الحصول على الجنسية وجواز السفر للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، في محاولة لإنقاذ اقتصادها الذي يعاني من أزمات متفاقمة أهمها وأبرزها الهبوط المستمر في سعر صرف العملة المحلية، وهو الهبوطُ الذي لم تنجح التحركاتُ الحكومية حتى الان في كبح جماحه، فضلاً عن أن العديد من المصادر تتحدث عن ركود أيضاً في القطاع العقاري قد يصل الى مستوى الأزمة.

عينت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية شركة PricewaterhouseCoopers لدراسة عقود حكومية لمشاريع بقيمة 69 مليار دولار بهدف إيجاد الحلول الأنسب لخفض التكاليف وخصخصة جزء منها في قطاعات الإسكان والصحة والتعليم والنقل، وذلك بحسب معلومات نقلتها وكالة بلومبرغ عن مصادرها.
هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين بعد أن أدت زيادة إيران لصادراتها إلى تقويض جهود منتجين آخرين للنفط للحد من فائض عالمي من المعروض، وفي الوقت الذي زاد فيه نشاط منصات الحفر الأميركية للأسبوع العاشر.

زادت الصين، أكبر مستثمر عالمي في مصادر الطاقة المتجددة، استثماراتها في هذا القطاع في الخارج سنة 2016، مع إنفاق حوالي 30 مليار يورو في مشاريع بنى تحتية أو حصص، بحسب ما جاء في تقرير صدر الجمعة عن معهد اقتصاديات الطاقة والتحليلات المالية (آي اي اي اف ايه).
قالت صحيفة "صنداي تايمز" إن بريطانيا تتطلع لضمان حصول قطاعات معينة على حق الوصول بشكل مميز إلى الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي وتأشيرات دخول من أجل العمل وإعفاءات ضريبية في إطار خطة لحماية صناعات رئيسية عندما تنسحب من الاتحاد الأوروبي.

حصلت أدبتيو الإماراتية على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على مستند عرض الاستحواذ الإلزامي لشراء بقية الأسهم التي لا تملكها في شركة أمريكانا الكويتية، والتي تصل نسبتها إلى 33% من رأس المال، بسعر 2.65 دينار كويتي للسهم.
قالت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا إنه تم اعتماد إنفاق عام بقيمة 37 مليار دينار (25.7 مليار دولار) لسنة 2017، بعد اجتماعات مع المصرف المركزي وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط


1 2 3 4 5 6 7 8 ... 18 ... 36 ... 63 ... 99 ... 144 ... 198 >>> مجموع: 4307 |  رأي: 1 - 21

الاخبار الاكثر قراءة