أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما اذا وحدتا قواهما، تحويل الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا، إلى “مقبرة” للجهاديين.


17:40, 29 أبريل 2017 السبت

نقل دبلوماسي تركي في أربيل اليوم الأربعاء تعهد حكومة بلاده بعدم تكرار خطأ قصف المقاتلات التركية لمواقع قوات البيشمركة الكردية بإقليم كردستان.
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة وروسيا باستهداف مواقع لمنظمة “بي كا كا” وامتدادها “ب ي د” في العراق وسوريا.

اعتقلت السلطات التركية الاربعاء أكثر من ألف شخص خلال حملة تطهير جديدة ضد المشتبه في تأييدهم الداعية فتح الله غولن، وذلك بعد عشرة ايام من فوز الرئيس رجب طيب أردوغان في استفتاء حول تعزيز صلاحياته.
رفضت محكمة إدارية عليا في تركيا الثلاثاء، طعناً قانونياً تقدمت به المعارضة في نتيجة الاستفتاء الاخير حول توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان.

قال بكر بوزداج وزير العدل التركي الخميس، إن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لا تملك الولاية القضائية للبت في الطعون على الاستفتاء الذي منح الرئيس رجب طيب إردوغان صلاحيات جديدة واسعة النطاق.
قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الأربعاء، إن الطعن في نتيجة الاستفتاء الذي جرى يوم الأحد حق لكن دعوة الناس للتظاهر ليست كذلك.

قالت عضو ببعثة المراقبة الأوروبية إن استفتاء تركيا شهد مخالفات كان يمكن أن تغير نتيجته، بينما انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقرير مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ووصفه بالمسيس، وأكد أن النقاش بشأن الاستفتاء انتهى، بالتزامن مع إعلان حزب الشعب الجمهوري المعارض أنه سيطالب رسميا بإبطال الاستفتاء.
أعلن حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة في تركيا، انه سيقدم الثلاثاء الى المجلس الانتخابي الاعلى طلبه الغاء الاستفتاء على تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان الذي فاز فيه خيار “نعم” بفارق ضئيل الاحد.

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الثلاثاء إن الشائعات بوجود مخالفات في الاستفتاء الذي أجري يوم الأحد ما هي إلى محاولة عقيمة للتشكيك في النتيجة بعد أن توعد حزب المعارضة الرئيسي في البلاد بالتقدم بطلب لإلغائها.
طالب حزبا "الشعب الجمهوري" و"الشعوب الديمقراطي" بإعادة فرز نحو 60% من أصوات الاستفتاء، الذي انتهت نتيجته لصالح التعديلات الدستورية التي ستحوّل نظام الحكم في تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الاستفتاء الجاري بشأن التعديلات الدستورية هو تصويت من أجل مستقبل تركيا، معربا عن ثقته بأن يتخذ الشعب قرارا من شأنه أن يحقق قفزة وتنمية أسرع.
أكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، احترامه لأي نتيجة تصدر عن الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي تشهدها البلاد الأحد.

أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن ثقته في تحقيق انتصار في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر اجراؤه الاحد، والذي يتيح له توسيع صلاحياته الرئاسية، داعياً أنصاره إلى الاقبال على التصويت.
قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، إنه في حال ظهور أي تهديد حيال أمن بلاده، فإن قواته ستنفذ عمليات جديدة، في سوريا، دون تردد.

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن اتهام الرئيس رجب طيب أردوغان بالـ”ديكتاتورية” في الصحافة الأوروبية، إنما بسبب عدم سماحه باستغلال موارد البلاد، من قبل الآخرين.
انتقدت تركيا الأربعاء قيام مجلس محافظة كركوك برفع علم كردستان إلى جانب علم العراق على المباني الحكومية، معتبرة أنه قرار غير صائب، كما وعد التركمان في المحافظة الواقعة بشمال العراق باللجوء إلى القضاء وتظاهروا للتنديد بالقرار.

عبرت تركيا عن غضبها بعدما تبين ان قنصلية الولايات المتحدة في اسطنبول اتصلت بداعية تتهمه بالتورط في المحاولة الانقلابية التي جرت العام الماضي.
احتج النظام التركي بشدة السبت لدى السلطات السويسرية على تظاهرة مؤيدة للاكراد في بيرن رفعت خلالها، بحسب أنقرة، لافتة تدعو إلى “قتل (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان”.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس، انه سيواصل استخدام تعابير مثل “النازية” و”الفاشية” للاشارة الى مسؤولين اوروبيين طالما يعتبرونه “دكتاتوراً”.
قال الجيش التركي الخميس إن جنديا تركيا قتل وأصيب أربعة في هجوم نفذه مسلحون أكراد في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد.


1 2 3 4 5 6 7 8 ... 18 ... 36 ... 63 ... 99 ... 144 ... 198 ... 261 ... 333 ... 414 ... 504 ... 603 ... 711 >>> مجموع: 16601 |  رأي: 1 - 21

الاخبار الاكثر قراءة