أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث

بدأت فصائل المعارضة السورية هجوما موسعا على مواقع النظام السوري في ريف حماة الشمالي وعززت تقدمها في المنطقة، وأعلنت سيطرتها على قرى وبلدات خطاب ومعردس وصوران وتسوبين وحاجز الصفوح. ويتزامن ذلك مع استعادة قوات المعارضة سيطرتها على معظم النقاط التي خسرتها قبل يومين في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.


12:56, 22 مارس 2017 الأربعاء

علمت “القدس العربي” من مصادر دبلوماسية مؤكدة أن اجتماعا يضم الترويكا العربية المكونة من سفير العراق للشهر الماضي، محمد علي الحكيم، وسفير عمان، خليفة الحارثي، الرئيس الحالي، والسفير الفلسطيني رياض منصور، رئيس المجموعة لشهر أبريل/نيسان المقبل، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش اليوم الأربعاء.
في تحرك مثير من السلطات السودانية ضد مصر، أعلن رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود في السودان، عبد الله الصادق، أن وزارة الخارجية دعت عدة أطراف تشمل وزارات «العدل والداخلية والخارجية»

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن وفدي الحكومة السورية والمعارضة أكدا حضورهما الخميس المقبل جنيف لاستئناف مفاوضات السلام التي من المتوقع أن تستمر حتى الأول من أبريل/نيسان المقبل، وذلك رغم تجدد القتال في شرق دمشق.
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الإثنين/الثلاثاء فقدان طائرة بدون طيار تابعة لها في منطقة القنيطرة بالجولان جنوبي سوريا .

أعلن المجلس الأعلى للدولة في العاصمة الليبية طرابلس عن نيته مخاطبة المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن لفتح تحقيق بشأن نبش قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قبور مقاتلي مجلس شورى بنغازي، وسط مطالبات بتقديم هذه القوات إلى المحاكمات.
تضاربت الانباء بشأن الاشتباكات الدائرة في شرق العاصمة السورية دمشق ، فبينما أفاد مصدر عسكري سوري باستعادة جميع المناطق شرق العاصمة ، تقول المعارضة إنها تواصل التقدم .

أكد محمد علوش، القيادي البارز بجيش الإسلام، أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة، أن اقتحام عدة فصائل من المعارضة أمس لأسوار دمشق وسيطرتها على بعض المناطق الاستراتيجية بها لا يعني أن كلمة النهاية قد كتبت في مسار الحل السياسي التفاوضي، أو أن الحسم العسكري قد صار خيارا نهائيا لدى المعارضة.
تمكنت المعارضة السورية المسلحة من كسب مواقع جديدة في دمشق بعد انتقالها للهجوم عبر عملية هي الأكبر منذ بداية العام الحالي أصبحت إثرها قريبة من قلب العاصمة، سعيا لربط الأحياء الدمشقية المحاصرة بحي جوبر المتصل بالغوطة الشرقية.

نقلت وكالة الإعلام الروسية الاثنين عن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن ممثلين عن الحكومة السورية سيحضرون محادثات السلام المقبلة في جنيف
تعرضت مواقع الفصائل المقاتلة المعارضة في شرق دمشق الاثنين لغارات جوية مكثفة كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما تشن القوات الحكومية هجوما مضادا.

سلم الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الاحد، نجله البكر تيمور زعامة العائلة السياسية، في احتفال اقيم في الذكرى الاربعين لاغتيال والده كمال جنبلاط وحضره الآلاف من مناصريه في مسقط رأسه في المختارة جنوب شرق بيروت.
شنت قوات المعارضة المسلحة هجوما وصف بالأوسع منذ بداية العام الجاري على مواقع النظام في حي جوبر شرق العاصمة، بينما حققت تقدما على حساب تنظيم الدولة الإسلامية في الريف الشرقي لـ دمشق.

قتل عشرون عنصراً على الاقل من قوات النظام والفصائل المقاتلة خلال الـ24 ساعة الاخيرة جراء معارك عنيفة بين الطرفين في احياء برزة وتشرين في شرق دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد.
قال وزير الدفاع التركي فكري إيشق إن بلاده لا تهدف من وراء مفاوضاتها مع روسيا لاستيراد منظومة صواريخ أس 400 الروسية، إلى الضغط على أي من شركائها في حلف الشمال الأطلسي (الناتو).

أعلنت الكتائب والتشكيلات الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس التابعة لحكومة المجلس الرئاسي أنها ضد حكم العسكر وعودة الدكتاتورية، واصفة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأسير الحرب.
تتحدى إيران ضرورة شحن المواد الحساسة للخارج إذا تجاوز مخزونها حدا وضعه اتفاقها النووي مع القوى الكبرى.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان بن عبد العزيز غادر الصين في طريقه عودته إلى البلاد في ختام جولة رسمية في آسيا. وقام العاهل السعودي بجولة استغرقت شهرا في آسيا شملت ماليزيا وإندونيسيا واليابان والصين.
قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب،” إن الأنتظار لن يطول حتى تعود العاصمة الليبية إلى حضن الوطن”.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الجمعة، اعتقال الخلية الإرهابية المسؤولية عن تفجير وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمال)، الأربعاء، أوقع 50 قتيلا وجريحاً.
دعت الحكومة السورية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للمطالبة بأن تتوقف حملة عسكرية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية عن استهداف سدي الفرات وتشرين والمناطق المحيطة بهما “لمنع كارثة وشيكة”.


1 2 3 4 5 6 7 8 ... 18 ... 36 ... 63 ... 99 ... 144 ... 198 ... 261 ... 333 ... 414 ... 504 ... 603 ... 711 ... 828 ... 954 ... 1089 ... 1233 ... 1386 ... 1548 ... 1719 ... 1899 >>> مجموع: 40069 |  رأي: 1 - 21

الاخبار الاكثر قراءة