أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث

قال مسؤولون أمريكيون اليوم الخميس إن عسكريين أمريكيين قتلا خلال عملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شرق أفغانستان ليل الأربعاء.


21:03, 27 أبريل 2017 الخميس

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان السبت “مقتل وإصابة مئة جندي على الأقل” في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان على قاعدتهم العسكرية في شمال أفغانستان.
أقامت كوريا الشمالية عرضا غنائيا للاحتفال بعيد ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ والذي اختتم بفيديو زائف عن صواريخ تحول الولايات المتحدة إلى قطع من اللهب وسط هتافات من الحاضرين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

حث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كوريا الشمالية الاثنين على الامتناع عن القيام بأعمال استفزازية أخرى والامتثال لقرارات الأمم المتحدة والتخلي عن تطويرها صواريخ نووية.
وصل نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول الأحد في مستهل جولة لأربع دول، تهدف إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي أجرت تجربة صاروخية فاشلة ، قبل ذلك بساعات.

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة ودعتها إلى ضرورة الكف عما وصفته بالهستيريا العسكرية وإلا واجهت "الانتقام"، بالتوازي مع مساع صينية روسية لتهدئة الوضع والأزمة المتصاعدة بين الجانبين.
ذكر مسؤولو السكك الحديدية، أن ثمانية أشخاص أصيبوا، اثنان منهم تعرضا لإصابات خطيرة، عندما خرج قطار ركاب عن القضبان السبت، في ولاية “أوتار براديش” شمال الهند.

هددت كوريا الشمالية الاثنين بالرد إذا قررت الاسرة الدولية تشديد العقوبات المفروضة عليها حول برنامجيها البالستي والنووي.
قتل ستة أشخاص على الاقل وأصيب 50 اخرون بجروح الجمعة عند انفجار عبوة ناسفة في سوق داخل منطقة تعيش فيها غالبية من الشيعة في منطقة القبائل بشمال غرب باكستان، حسبما افاد مسؤولون محليون وكالة فرانس برس.

وافقت الحكومة الباكستانية على منح شهادة عدم الاعتراض للرئيس السابق للأركان العامة للجيش الجنرال رحيل شريف لقيادة تحالف يضم 39 دولة من الدول الإسلامية بقيادة السعودية.
ذكر دبلوماسيون أن الصين وروسيا منعتا الجمعة صدور بيان لمجلس الأمن الدولي يهدف إلى التعبير عن القلق في مواجهة الوضع في ولاية راخين في بورما حيث تعرض المسلمون الروهينغا لانتهاكات في مجال حقوق الانسان.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الجمعة نهاية “سياسة الصبر الاستراتيجي” التى انتهجها سابقوه، دون أن يستبعد إجراء عسكريا ردا على الأعمال العدائية لكوريا الشمالية.
أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس السابق للحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، مون جاي في، المرشح الرئاسي الأكثر تفضيلا في البلاد.

أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ مندوبين عسكريين يحضرون الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني أنه يتعين على الجيش اعتبار الابتكار التكنولوجي “المفتاح” لتطويره وتحديثه.
قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية الاثنين إن كوريا الشمالية على استعداد لإجراء تجربة نووية في أي وقت.

قالت رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة باك جون هاي الأحد، إنها تشعر بالأسف لأنها لم تتمكن من استكمال فترة ولايتها وإن الحقيقة بشأن أحداث الفترة الأخيرة ستتكشف بمرور الوقت.
قالت صحيفة تشاينا ديلي الصينية الرسمية الخميس إن أكبر صانع للصواريخ في البلاد يعمل على تطوير طائرات عسكرية بدون طيار بإمكانيات الطائرات الشبح التي يمكنها تفادي الأسلحة المضادة للطائرات وذلك في خطوة جديدة تخطوها البلاد على طريق برنامجها الطموح لتحديث جيشها.

اعلنت مصادر رسمية لوكالة فرانس برس أن هجوما ما زال جاريا صباح الاربعاء على المستشفى العسكري في كابول الذي يتسع لـ400 مريض، موضحين ان عددا من المهاجمين يتحصنون في داخله.
صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق الأربعاء بأن بلاده ستجري مفاوضات مع كوريا الشمالية لضمان حرية مواطنيها المحاصرين داخل هذه الدولة الشيوعية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

أعلنت ماليزيا الثلاثاء أن موظفي سفارة كوريا الشمالية ممنوعون من مغادرة البلاد، وذلك ردا على منع بيونغ يانغ الرعايا الماليزييين من مغادرة أراضيها.
اجتمع قادة حكومة طوكيو في مجلس الأمن القومي الياباني واتفقوا على التأهب التام للمزيد من الاستفزازات الكورية الشمالية، وذلك بعد أن أطلقت بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية في وقت مبكر الاثنين.


1 2 3 4 5 6 7 8 ... 18 ... 36 ... 63 ... 99 ... 144 >>> مجموع: 3930 |  رأي: 1 - 21

الاخبار الاكثر قراءة