أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث

قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.


19:01, 09 يونيو 2017 الجمعة

لقى 11 شخصا مصرعهم خلال هجوم على مدينة مايدوغوري في شمال شرق نيجيريا مساء (الاربعاء) نفذه على الأرجح عناصر من جماعة بوكو حرام الجهادية، وفق ما أعلنت شرطة ولاية بورنو.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.

قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
كشفت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونسيف)، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن الحرب الأهلية بجنوب السودان شرّدت أكثر من مليون طفل، وأجبرتهم على الفرار خارج البلاد.

ظهر ابو بكر الشكوي زعيم جماعة بوكو حرام الجهادية الخميس في تسجيل فيديو نفى فيه اصابته بجروح في قصف جوي في شمال شرق نيجيريا.
لم يحضر الرئيس النيجيري محمد بخاري الاربعاء إلى مجلس الوزراء، للمرة الثالثة على التوالي، فجدد مرة أخرى المخاوف المتعلقة بوضعه الصحي، على رغم التصريحات المطمئنة لزوجته.

قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.

قالت حركة الشباب الصومالية المتشددة الجمعة إن مقاتليها قضوا على عشرات الجنود الكينيين حينما هاجموا قاعدة عسكرية نائية في الصومال الخميس وهو ما نفاه الجيش الكيني.
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.

ادى اداما بارو اليمين القانونية كرئيس لجامبيا فى العاصمة السنغالية داكار بعد اسابيع من ازمة سياسية فى بلاده.
أفاد تقرير للامم المتحدة نشر الاثنين أن حركتين متمردتين في دارفور (غرب) انسحبتا من الاقليم الواقع في غرب البلاد في اعقاب هجوم شنه الجيش السوداني وباتتا تنشطان بشكل رئيسي في جنوب السودان وليبيا.

أفرج في ساعة متأحرة من ليلة السبت/الأحد، عن وزير الدفاع الإيفواري، آلان ريتشارد دواهي، عقب احتجازه لساعات من قبل جنود متمردين، في مدينة بواكيه وسط البلاد.
قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إن المؤشرات تفيد بأن أيادي خارجية وراء عملية اغتيال المهندس محمد الزواري، وإن هناك شبهة بشأن تورط إسرائيل في هذه العملية

قدّم الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي حميد شباط اعتذارا عن "سوء الفهم" الناجم عن قوله إن "موريتانيا جزء من المغرب"، مما كاد يؤدي إلى توتر في العلاقات بين الرباط ونواكشوط.
وصف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط التي قال فيها إن موريتانيا "أرض مغربية" بأنها "غير مسؤولة ولا تعبر عن رأي الحكومة والدولة في المغرب"، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين "وطيدة وقوية"

صادق البرلمان السوداني، اليوم الأربعاء، على تعديلات دستورية نهائية تقضي باستحداث منصب رئيس وزراء، وذلك لأول مرة منذ وصول الرئيس عمر البشير السلطة في 1989
لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم جراء الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة غربي الكونغو الديمقراطية

وقعت تركيا وإثيوبيا، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، خمس اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خلال الفترة المقبلة
أعلنت الداخلية التونسية، اليوم الأربعاء، مصرع 5 وإصابة 34 شخصاً، إثر اصطدام قطار بحافلة، جنوب العاصمة


1 2 3 4 5 6 7 8 ... 18 ... 36 ... 63 ... 99 ... 144 >>> مجموع: 3297 |  رأي: 1 - 21

الاخبار الاكثر قراءة