أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15/06/2017, 19:02
فاطمة  ابراهيم المنوفي
فاطمة ابراهيم المنوفي
الدكتور الدكتور مرسي طوق النجاة الاخيرمرسي طوق النجاة الاخير
الدكتور محمد مرسي هو طوق النجاة الاخير للثورة ، وانتخابه يمثل طريق من يريد للثورة ان تؤتي بعضا من اكلها؛ فالرجل من رجالات الثورة وهو اختيار من يريد النهوض بالبلاد.


تمر الان مصر بمرحلة فارقة فى تاريخها، وهي علي مفارق الطرق، وعلي شعبها ان يختار اما المضي قدما او العودة الي الوراء ، فامام الشعب المصري الان طريقان ؛ طريق يعيد النظام الذي اطيح به وطريق جديد يخشاه البعض لجهله به ، او لتوهمه ان جماعة الاخوان المسلمين هي احد فروع تنظيم القاعدة ، كما يروج المغرضون ، ونتيجة ايضا لما تتعرض له الجماعة من تشويه صورتها في وسائل الاعلام المغرضة ، او بسبب الاخطاء التي ارتكبتها الجماعة في الفترة الماضية .

لكن علي كل حال ، من الواضح ان  الدكتور محمد مرسي هو طوق النجاة الاخير للثورة ، وانتخابه يمثل طريق من يريد للثورة ان تؤتي بعضا من اكلها؛ فالرجل من  رجالات الثورة وهو اختيار من يريد النهوض بالبلاد.

ولا شك ان قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان المصرى الذي جاء عن طريق انتخابات حرة ونزيهة لاول مرة في تاريخ مصر ، والتي حصل فيها الإسلاميون علي أغلبية مقاعد البرلمان، يعد تقويضا للصعود السياسى للإخوان المسلمين، وهنا نتساءل لماذا لم يكن لقرارات تلك المحكمة دور في عهد النظام السابق الذي كان يحصل علي الاغلبية المطلقة بالتزوير والقتل والغش علي مدار ثلاثين عاما؟

ولكل من التبس عليه الامر ان يعي ان مسئولى حملة شفيق الانتخابية هم من رجال النظام السابق ورموزه،. ولاول مرة في تاريخ رموز النظام السابق ، ان  يتبرعوا من اموالهم الخاصة لصالح حملة شفيق لضمان وصوله الي كرسي السلطة.

لذلك فان فوز شفيق بكل تاكيد يعني عودة النظام السابق ورجاله الى صدارة المشهد السياسي، وعودة رجال الاعمال الذين نهبوا ثروات مصر ، ويعني ايضا عودة  الانتهازيين من الاعلاميين والصحفيين وغيرهم الى ادوارهم البالية فى الدفاع عن فساد النظام واستبداده، ويعني ايضا تسوية الملفات مع قتلة الثوار. اما بالنسبة لوزارة الداخلية ، فلا امل انذاك ، في تطهيرها من الفاسدين ، كما سيفلت كل قاتلى الشهداء من العقاب. وسيعود امن الدولة ، ولكن اكثر قوة ليمارس جبروته وطغيانه في الاعتقال والتعذيب.

 لقد توالت الاحداث في الايام القليلة الماضية ، وحاول رجال النظام القديم ، في محاولات دنيئة ، تشويه صورة الاخوان  ؛ فتم توجيه اتهام هذلي لهم بأنهم قتلوا الثوار في ميدان التحرير عندما كان شفيق رئيساً للوزراء في عهد مبارك، وخرج شفيق ليقول ان لديه أدلة جديدة ، بعد عام ونصف العام من موقعة الجمل ، فاين كان طوال تلك الفترة ولماذا صمت علي الحق ؟

 

لابد من انتخاب  د. محمد مرسى فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، لانه الطريق الوحيد لعرقلة عودة النظام القديم ، ومنع امام امن الدولة المنحل من العودة الي طغيانه البائد ، وامام اقطاعي النظام السابق من العبث بالبلاد وامنها مرة اخري.

وسينقلب السحر علي الساحر باذن الله


 

[email protected]


.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:



حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف