أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:51, 09 نوفمبر 2016 الأربعاء
نقص فيتامين

نقص فيتامين "د" يرفع خطر سرطان المثانة
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن خطر الإصابة بسرطان المثانة يرتفع عند من لديهم مستويات منخفضة من فيتامين "د"



أخبار العالم

وأجرى الدراسة باحثون في كلية الطب بجامعة وارويك في المملكة المتحدة، وعرضت أمس الثلاثاء أمام المؤتمر السنوي لجمعية الغدد الصماء الذي يعقد حاليا في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري، في مدينة برايتون البريطانية.

ولكشف العلاقة بين فيتامين "د" وخطر الإصابة بسرطان المثانة، رصد فريق البحث نتائج سبع دراسات سابقة، تراوح عدد المشاركين في كلٍّ منها بين 112 و1125 شخصا.

ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان المثانة يرتفع عند من لديهم مستويات منخفضة من فيتامين "د"، بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين ساعد على تحسين حياة المرضى المصابين بسرطان المثانة.

وعن السبب وراء ذلك، قال الباحثون إن فيتامين "د" ينشط الجهاز المناعي للجسم، لمهاجمة سرطان المثانة ومنع الإصابة به، مشيرين إلى أن هذا الفيتامين يمكن أن يكون وسيلة آمنة ورخيصة للوقاية من سرطان المثانة.

ويمكن الحصول على فيتامين "د" عبر التعرض لأشعة الشمس، وأيضا من بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين والتونة وزيت السمك وكبد البقر والبيض، أو تناول مكملات فيتامين "د" المتوافرة بالصيدليات.

المصدر: وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف