أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:13, 12 نوفمبر 2016 السبت
تفشي إنفلونزا الطيور في ست دول أوروبية

تفشي إنفلونزا الطيور في ست دول أوروبية
قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان إن ألمانيا والنمسا وكرواتيا وسويسرا أبلغت رسميا عن تفشي سلالة حادة من فيروس إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية، ليرتفع بذلك عدد الدول الأوروبية التي ظهر بها الفيروس إلى ست، وأمرت النمسا بإعدام دواجن بعد رصد إصابتها



أخبار العالم −

وقالت الحكومة الهولندية إنها أمرت المزارعين بعدم إخراج قطعان الدواجن من حظائرها بعد الاشتباه في حالات إصابة بفيروس "أتش5 أن8" شديد العدوى في عدة دول.

وعلى الرغم من أن هذا الفيروس شديد العدوى بين الطيور فإنه لم يظهر في البشر قط.

وذكرت تقارير بيطرية رسمية -نشرت على موقع المنظمة الإلكتروني- أنه تم رصد الفيروس هذا الأسبوع بولاية شليسفغ هولشتاين بشمال ألمانيا في 58 بطة وأحد طيور النورس أسود الظهر العملاق.

وتفشى الفيروس بين البط في سويسرا قرب الحدود مع بولندا، وفي النمسا التي رصدت عدة حالات في أنواع مختلفة من الطيور البرية.

وأبلغت بولندا عن تفشي فيروس "أتش5 أن8" في البط قرب الحدود الألمانية، بينما قالت كرواتيا إنها رصدت الفيروس في بجع بالجزء الشرقي من البلاد. وأفادت التقارير باكتشاف المجر إصابة بجعة قرب الحدود مع صربيا.

ويمكن أن تنقل الطيور البرية المهاجرة إنفلونزا الطيور للدواجن التي تربى في المزارع.

وقالت الصحة النمساوية الجمعة إنه سيتم إعدام كل الطيور بمزرعة دواجن في إقليم فورارلبرغ غربي البلاد بعد اكتشاف إصابة ديك رومي بالمزرعة بفيروس إنفلونزا الطيور "أتش5 أن8".

وذكرت الوزارة أنها فرضت منطقة حماية يبلغ نصف قطرها ثلاثة كيلومترات على الأقل ومنطقة مراقبة نصف قطرها عشرة كيلومترات حول المزرعة التي سجلت فيها الإصابات لمنع انتقال الفيروس. كما سيتم فحص كل الدواجن بالمنطقة.

المصدر: رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف