أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 11:54, 28 نوفمبر 2009 السبت
شافيز يفتح سفارة في
شافيز يفتح سفارة في "فلسطين" ويهاجم "دولة الإبادة الجماعية"
أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، الجمعة، نية بلاده فتح سفارة لها في الأراضي الفلسطينية ورفع درجة التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفراء لدعم "كفاح الفلسطينيين ضد إسرائيل."



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، الجمعة، نية بلاده فتح سفارة لها في الأراضي الفلسطينية ورفع درجة التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفراء لدعم "كفاح الفلسطينيين ضد إسرائيل."

كما قلد شافيز رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بعد اجتماع بينهما في قصر ميرا فلوريس في العاصمة كاراكاس، وسام الحرية من الدرجة الأولى، كما أهداه سيفا تذكاريا صمم على صورة سيف القائد الجنوب أميركي الفنزويلي سيمون بوليفار.

وقال شافيز "إننا إلى جانب النضال البارز للشعب الفلسطيني.. ضد دولة الإبادة الجماعية إسرائيل التي تهدم وتقتل وتهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الحكومية. 

وأضاف الرئيس الفنزويلي المعروف بمواقفه المنتقدة لسياسة أمريكا وحليفتها إسرائيل "لقد قررنا تعيين سفير وفتح سفارة في فلسطين. لدينا الآن هناك قائم بالإعمال وسنسمي السفير في الأيام القليلة المقبلة، وذلك كجزء من اتفاقنا على تعزيز العلاقات الثنائية."

ووقع بحضور الزعيمين عباس وشافيز، ثلاث اتفاقيات تعاون بين فلسطين وفنزويلا، تتضمن منحا للطلاب الفلسطينيين من ضمنها عشرين منحة لدراسة الطب في فنزويلا.

وقال شافيز "يجب أن نخبر شعب فلسطين إننا نقدم هذه المنح لشباب فلسطين بحيث يستطيعون دراسة ما يشاؤون. ويمكنهم إن يصبحوا تقنيين وغير ذلك،" مضيفا "نحن الفنزويليين يجب أن نكرس كل ما في قلوبنا وأرواحنا من قوة لإقامة دولة فلسطينية."


وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قطعت فنزويلا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة والذي وصفه تشافيز بأنه "محرقة" فلسطينية.

وأمر شافيز وزير التربية والتعليم الفنزويلي أن يوزع خرائط، قدمها له الرئيس عباس للأراضي الفلسطينية، على المدارس "تبين ضيق المساحة التي يعيش فيها مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة" الذي تحاصره إسرائيل.


  • Google'a kaydet
  • digg'e kaydet
  • delicious'a kaydet
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


الاخبار الاكثر قراءة
الأكثر شيوعا أخبار اليوم







انطلقت أمس أولى فعاليات مهرجان مسرح الدمى الدولي العشرين في القدس المحتلة على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي"، والذي تشارك فيه العديد من الفرق الفلسطينية والغربية في فقرات متنوعة من فنون الطفل لمدة عشرة أيام.
قررت الحكومة الجزائرية إغلاقها المعابر الحدودية الجزائرية مع تونس يومي 25 و26 أكتوبر المقبلين، تزامناً مع موعد إجراء الانتخابات التشريعية في تونس مع إمكانية تمديده يوماً إضافياً، وضمان الحد الأدنى من الخدمات والسماح بعبور الحالات الإنسانية والطارئة، حسب جريدة "الفجر" الجزائرية
قتل أربعة أشخاص، بينهم الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطيّة الفرنسيّة، "كريستوف دو مارجري"، حيث كان الأخير في زيارة عمل إلى موسكو، شملت مشاركته في اجتماع عقد مع رئيس الوزراء الروسي "ديميتري مدفيديف"، وجرى خلاله بحث آفاق الاستثمار في روسيا