أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 01:25, 20 يونيو 2007 الأربعاء
صور مؤلمة تظهر مأساة أيتام العراق المحتل
صور مؤلمة تظهر مأساة أيتام العراق المحتل
داهمت قوات أمريكية عراقية مشتركة الأسبوع الماضي إحدى مؤسسات رعاية الأيتام في بغداد وعثرت على عدد من الأطفال العراقيين تظهر عليهم آثار المجاعة والمرض والإهمال.



واعتقلت القوات المشتركة في عملية الدهم ثلاثة من العاملين في المبنى الحكومي المخصص لرعاية الأطفال الأيتام وذوي الحاجات الخاصة، لكن عددا آخر منهم كانوا قد لاذوا بالفرار.

 

وفتحت وزارة الصحة العراقية تحقيقا في القضية التي أفزع هولها الجنود الأمريكيين والعراقيين المعتادين على رؤية أبشع الصور.

وذكرت مصادر في الجيش الأمريكي لشبكة CBS أن العديد من الأطفال الـ 24 الذين عثر عليهم في المبنى كانوا غير قادرين على الوقوف والحركة بسبب حالة الهزال التي سببتها المجاعة، وبعضهم كان مربوطا في السرير لمدة تجاوزت الشهر.

وقال أحد الضباط الأمريكيين إنه باستطاعة أي شخص أن يعد عظام الأطفال بسبب النحول الذي يعانون منه، فيما أشار آخر إلى أن هؤلاء الأطفال كانوا ينامون تحت حرارة الشمس المحرقة.

وأكدت المصادر الأمريكية أن بعض الأطفال تعرضوا لحالات من الاعتداء الجنسي، مشيرين إلى أنهم يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة الآن في أحد مستشفيات بغداد.

وخلص تقرير شبكة الـ CBS إلى أن هذه الحادثة تمثل اختبارا قاسيا للحكومة العراقية، لاسيما وأنها كشفت عن هشاشة الحكومة العراقية في واحدة من أهم مرافق الصحة في أي مجتمع كان.

 

 

 

 

 

 

 

الصور من شبكة سي بي أس الأمريكية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


الاخبار الاكثر قراءة
الأكثر شيوعا أخبار اليوم







حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف